الخط الأخضر تناشد جابر المبارك التدخل لوقف الانتهاكات البيئية لشركة إيكويت للبتروكيماويات


دعت جماعة الخط الأخضر البيئية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك رئيس الحكومة للتحرك والتدخل وفقا لصلاحياته القانونية لوقف الانتهاكات البيئية التي تقوم بها شركة إيكويت للبتروكيماويات ضد المجتمع الكويتي والتي تسببت بانبعاثات غازية سامة خصوصا وأن الحكومة الكويتية تملك فيها نسبة 42.5% .

واستغربت الخط الأخضر ادعاءات الرئيس التنفيذي لشركة إيكويت للبتروكيماويات بتعاون الهيئة العامة للبيئة معهم في الوقت الذي كانت الشركة تقوم بتلويث البيئة مما يشير إلى وجود تهاون وتساهل من الهيئة العامة للبيئة تجاه الجرائم البيئية التي ارتكبتها الشركة والتي تمثلت بتلويث الأجواء بكميات كبيرة من الغازات السامة ذات الخطورة الصحية العالية مما يوجب أن تقوم هيئة البيئة بإحالتها للقضاء.

ودعت أهالي المناطق الجنوبية إلى مغادرة منازلهم في حال حدوث أية تسربات غازية سامة من القطاعات النفطية المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة في المنطقة الجنوبية من البلاد وعدم انتظار الهيئة العامة للبيئة التي تشتهر بعدم مخالفتها للقطاعات النفطية الملوثة للبيئة.

وأكدت الخط الأخضر بأن لأهالي المنطقة الجنوبية الحق في ملاحقة شركة إيكويت والهيئة العامة للبيئة قضائيا بعد أن شهد الرئيس التنفيذي للشركة بأن الهيئة تعاونت معهم في الوقت الذي كانوا يلوثون البيئة.

ةشددت على الخط الأخضر أن لأهالي المنطقة الجنوبية الحق المطلق بملاحقة الشريك الامريكي في شركة إيكويت وهي شركة الداو كيميكال الامريكية قضائيا في الولايات المتحدة بل ومخاطبة كافة

الجهات المعنية داخل الكويت وخارجها بأن منتجات شركة إيكويت تم إنتاجها عبر التعدي على البيئة وتلويث أجواء الكويت وإنتهاك الحقوق البيئية لأطفال الكويت مما يجعل منتجات الشركة مخالفة للاشتراطات والمعايير البيئية خاصة معايير الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكثير من دول العالم.
أضف تعليقك

تعليقات  0