فيصل النواف : طرد المتشبهين بالنساء فوراً... من كلية الضباط


كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف النقاب عن إجراءات جديدة خاصة بالطلبة الضباط في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية تتمثل في «إجراء تدقيق أمني كل عام على الطالب الضابط خلال مدة دراسته لأربع سنوات في الأكاديمية، للتأكد من عدم وجود قيود أمنية عليه خلال كل سنة»، مؤكدا «فصل كل من يقوم بجريمة مخلة بالشرف والأمانة خلال مدة دراسته، وطرد المتشبهين بالنساء فوراً».

واشار اللواء النواف الى «الاعداد لحفل تخريج الطلبة الضباط هذا العام في مارس المقبل حيث سيتم تخريج 440 طالب ضابط»، لافتا الى ان الجديد في حفل التخريج هذا العام انه «سيقوم بالقاء كلمة نيابة عن سمو امير البلاد في خطوة تتم للمرة الاولى».

وأعلن النواف عن «تسلم المبنى الجديد لكلية الطلبة الضباط والذي يتسع لـ 1000 طالب ضابط وأكثر»، متوقعاً ان «يتم استقبال الدفعة المقبلة في الكلية الجديدة في حال الانتهاء من التجهيزات الجارية».

وعن إمكانبة قبول هذا العدد من الطلبة الضباط، قال اللواء النواف «سنستقبل الاعداد تدريجياً، حيث سنقبل في العام المقبل 500 طالب ضابط و750 في العام الذي يليه، وهكذا حتى نصل الى الطاقة الاستيعابية كاملة تدريجياً»، موضحا أن ذلك «يحتاج الى إمكانات تعمل الوزارة على تأمينها».

واشار اللواء النواف الى هيكل جديد لوزارة الداخلية «سيتم اقراره قريباً، يشمل قطاع التعليم والتدريب من حيث دمج ادارات واستحداث أخرى، وإعادة تنظيمه بما يتفق وحاجة وزارة الداخلية».

وأعلن اللواء النواف عن دراسة «لابتعاث مدرسي الاكاديمية من الكويتيين الى بعض الدول للحصول على شهادة الدكتوراه»، مشيرا الى ان «جامعة الكويت قررت تخصيص 25 مقعداً هذا العام لضباط الوزارة لإكمال دراستهم للحصول على درجة البكالوريوس في القانون»، كاشفا في الوقت نفسه عن «قرب قبول دفعة جديدة من الخليجيين أبناء الكويتيات في سلك الشرطة»، ومؤكدا أن «قبول الخليجيات بنات الكويتيات مسألة وقت وان الموضوع لا يزال قيد الدراسة ولم يصدر أمر بشأنه من الوزارة حتى اللحظة».

‏?
أضف تعليقك

تعليقات  0