لأول مرة في الكويت.. الدفعة 13 من وكلاء النيابة العامة فيها نساء كويتيات

اكد وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع قدرة المرأة الكويتية على الانجاز وحسن الاداء في عملها في النيابة العامة وجميع المجالات الاخرى متمنيا للعنصر النسائي المنظم الى سلك النيابة العامة التوفيق والسداد في اداء هذه المهمة الجليلة.

واعرب الوزير الصانع في تصريح للصحفيين الليلة عقب حضوره حفل معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية لتكريم خريجي الدفعة 13 من وكلاء النيابة العامة عن سعادته بأن يسجل له التاريخ التوقيع على قرار تعيين تلك الدفعة والتي تضمنت العنصر النسائي كأعضاء في النيابة العامة لاول مرة في تاريخ البلاد.

وذكر ان معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية حرص اثناء فترة الدورة على اعطاء الخريجين السمت القضائي الذي يجب ان يتميز به القاضي او وكيل النيابة الكويتي متمنيا التوفيق للجميع في اداء المهام المنوطة بهم.

من جانبه قال مدير معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية المستشار عادل العيسى في كلمة امام الخريجين ان هذه الدفعة تميزت بتضمنها العنصر النسائي بين اعضائها حيث سيتم تعيينهن في منصب وكيل النائب العام وذلك لاول مرة في تاريخ الكويت.

واكد تطلع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية الى ان تكون هذه التجربة بداية جيدة لمشاركة العنصر النسائي في المجال القضائي معربا تمنياته لجميع الخريجين بمستقبل زاهر في حايتهم العملية الجديدة متسلحين بالخلق الحسن وتعاليم الدين الاسلامي والتمسك بالتقاليد القضائية الكويتية العريقة اضافة الى الاستزادة بالعلم لمواجهة اعباء رسالتهم القضائية.

ودعا جميع العاملين بقطاعي التدريب التأسيسي والمستمر الى بذل الجهود الواعية في مجال اعداد المناهج والمحاور التدريبية للقضاة واعضاء النيابة العامة لتعزيز قدرتهم الفنية واكسابهم المهارات المهنية الاساسية لمواكبة ظواهرالتطوير في المجتمع سعيا للارتقاء بمستوى اداء رسالة الحق والعدل.

واعرب عن شكره وتقديره لوزير العدل وقيادات الوزارة على رعايتهم ودعمهم المستمر لمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية حتى يبقى متفردا في رسالته بين اقرانه في الدول العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0