سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.29 دولار ليبلغ 56.06 دولار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.29 دولار ليبلغ 56.06 دولار


(كونا) -- ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 29ر2 دولار ليستقر عند مستوى 06ر56 دولار مقارنة ب 77ر53 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وشهدت أسواق النفط العالمية ارتفاعا في مستوياتها متأثرة بتصريحات كبار وزراء نفط الدول الاعضاء في منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) في مؤتمر مجموعة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) المنعقد في إمارة أبوظبي أخيرا والتي دعمت التفاؤل في الاسواق ازاء الاسعار.

ويأتي في مقدمة تلك التصريحات ما أفاد به وزير النفط السعودي علي النعيمي حول ثقته بتعافي أسعار النفط الخام في الاسواق مع تعافي الاقتصاد العالمي ما من شأنه تعزيز مستويات الطلب على النفط معتبرا هبوط الاسعار الحالي "حالة عابرة".

وتوقع الوزير النعيمي ان يتعافى النفط من عثرته الحالية المتمثلة بالهبوط من مستوى فوق 100 دولار للبرميل خلال خمسة اشهر فقط الى مستوى دون 55 دولارا للبرميل اذا ما تم التعاون المشترك بين المنتجين من داخل (أوبك) والمنتجين الخارجيين (المستقلون).

وتشير التوقعات في الاسواق الى استمرار الموجة التصحيحية لأسعار النفط بصورة نسبية فوق مستوى 57 دولارا للبرميل خلال الاسبوع الجاري في وقت توقعت نتائج استطلاع أجرته وكالة (رويترز) الاخبارية العالمية أن تشهد اسعار النفط تعافيا بحلول النصف الثاني من عام 2015 وسط تباطؤ وتيرة انتاج النفط الصخري الامريكي ما قد يقلل المعروض النفطي في الاسواق.

ويتوافق هذا الاستطلاع وتوقعاته بصورة كبيرة مع توقعات أمين عام منظمة (أوبك) عبدالله البدري الذي يرى تعافيا للأسعار بنهاية النصف الثاني من العام المقبل.

ورغم جملة التوقعات والتصريحات التي شهدتها أسواق النفط في الفترة الاخيرة إلا أن ارتفاع او انخفاض اسعار النفط مرهون بصورة رئيسية بآليات وقوى السوق المتمثلة بالطلب والعرض.

وجرى تداول عقود النفط الخام الامريكي في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 55ر55 دولار للبرميل لتسليم شهر فبراير المقبل فيما جرى تداول عقود (برنت) عند 12ر60 دولار للبرميل لتسليم الشهر ذاته.
أضف تعليقك

تعليقات  0