النادي العلمي يؤكد أهمية مسابقة الريادة الكشفية في إبراز المواهب

النادي العلمي يؤكد أهمية مسابقة الريادة الكشفية في إبراز المواهب


(كونا) - أكد مدير إدارة الكشافة بالنادي العلمي وليد الملا أهمية مسابقة مشاريع أعمال الريادة الكشفية في تعليم وإبراز المهارات الكشفية الى جانب التطبيق العملي لما تمت دراسته خلال الدورات والورش التدريبية التي تنظمها الادارة باستمرار.

وقال الملا في تصريح صحافي اليوم إن أعمال الريادة فن أصيل من الفنون الكشفية ولها طابع مميز وخاص من خلال مخيمات الكشافين بمختلف أعمالهم ومن شأنها إبراز مواهبهم وهواياتهم وتعزيز اجادتهم لفن العقد المختلفة من فؤوس كشفية وساريات العلم وابراج وجسور.

وأضاف ان كشافة النادي العملي ممثلة بعشيرة الجوالة فازت بالمركز الثالث في مسابقة مشاريع اعمال الريادة الكشفية التي شاركت فيها تسع فرق من عشائر الجوالة الكويتية ونظمها قسم الجوالة والمعسكرات التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة في معسكر البرامج والأنشطة.

وأوضح أن المركز الاول للمسابقة حصلت عليه عشيرة جوالة نادي التضامن اما المركز الثاني فكان من نصيب عشيرة جوالة النادي العربي لافتا الى أن قسم الجوالة والمعسكرات التابع للهيئة العامة للشباب والرياضة خصص جوائز مادية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى.


وذكر الملا أن مثل هذه المشاركات تهدف في مجملها إلى غرس روح التعاون والمحبة بين مختلف فرق عشائر الجوالة لخدمة وطنهم الحبيب الكويت متمنيا ان يستمر النادي في الاحتفال دائما بالانجازات التي يحققها منتسبو ادارات النادي العلمي المختلفة.

وكانت جوالة النادي العلمي قد حصلت على كأس المركز الأول بمسابقة الدوري الثقافي لعشائر الجوالة 2014 - 2015 التي نظمها قسم الجوالة والمعسكرات في نوفمبر الماضي وتنافست فيها 14 عشيرة جوالة.

يذكر ان جمعية الكشافة الكويتية صنفت كشافة النادي العلمي كأول كشافة أهلية بدولة الكويت وخصصت لها الرقم واحد حيث تأسست عام 1992 وتم الاعتراف بها وتسجيلها من قبل جمعية الكشافة الكويتية عام 1994
أضف تعليقك

تعليقات  0