سامسونغ تطلق تطبيقاً جديداً لمساعدة مرضى التوحد


أطلقت شركة سامسونغ أمس الإثنين تطبيقاً جديداً يستهدف أولئك الذين يعيشون مع مرض التوحد، والذي يعانون غالباً من مشكلة في التواصل عبر العيون مع الآخرين وفي إدراك عواطفهم.

وتسعى سامسونغ من خلال تطبيقها الذي يحمل اسم "انظر إلي" Look At Me إلى مساعدة أطفال التوحد في تطوير هذه المهارات بأسلوب مرح.

وفي الوقت الراهن، يتوفر تطبيق Look At Me الجديد لنظام التشغيل أندرويد ولعدد من أجهزة سامسونغ، وهو يستخدم كاميرا الهاتف لمساعدة الأطفال على تعلم كيفية قراءة أمزجة الناس، وتذكر الوجوه والتعبير عن أنفسهم بتعبيرات الوجه.

كما يقوم التطبيق بتحويل هذه الأنشطة إلى ألعاب من خلال مهمات تفاعلية ونظام نقاط، ويمكن إتمامه خلال أسبوع مع اللعب لمدة 15 إلى 20 دقيقة يومياً.

ويهدف Look At Me إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من التوحد لتطوير مهاراتهم الاتصالية، بحيث يكونون أكثر راحة في المواقف الاجتماعية المختلفة بينما هم يكبرون.

وأوضحت سامسونغ أن التطبيق الجديد يتوافق مع هواتفها الذكي، "غلاكسي إس 3"، و "غالاكسي إس 4"، و"غالاكسي إس 5"، و "غالاكسي نوت 2"، و "غالاكسي نوت 3"، و "غالاكسي نوت 4"، و "غالاكسي زوم"، و "غالاكسي زوم 2"، والحاسوب اللوحي "غلاكسي تاب إس".
أضف تعليقك

تعليقات  0