اتحاد التطبيقي يطالب بزيادة الجامعات والكليات



قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حمد فؤاد الفيلكاوي أن هناك تذمر كبير بين الأوساط الطلابية وكذلك الأكاديمية على خلفية ما نشرته إحدى الصحف على لسان معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى من أن هناك فكرة مطروحة لضم كلية التربية الأساسية لكليات الجامعة.

وأكد الفيلكاوي على ضرورة بقاء كلية التربية الأساسية وعدم دمجها مع أي كيان آخر لكونها من أكبر وأقدم المؤسسات التربوية المعنية بإعداد المعلم، وهي الكلية الوحيدة بالكويت التي تحتوي على تخصصات نوعية تمارس عملية التطبيق العملي والمهني، لافتا إلى أنه لا يوجد أي تعارض بين التربية الأساسية بالتطبيقي وكلية التربية بجامعة الكويت، فضلا عن أن هناك تخصصات بكلية التربية الأساسية تسعى منذ سنوات لتكون كليات مستقلة بذاتها ومنها على سبيل المثال تخصص التربية البدنية والرياضة.

وناشد الفيلكاوي معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي بالعدول عن فكرة ضم كلية التربية الأساسية إلى جامعة الكويت، حيث أن العديد من دول المنطقة تتفوق على الكويت في عدد الجامعات الموجودة بها وتحتل الكويت المركز الأول في عدد المغتربين من أبنائها للبحث عن فرصة تعليمية لاستكمال دراستهم ونرى أنه قد حان الوقت للتوسع في عدد الجامعات الحكومية الموجودة وزيادة عدد الكليات بها وليس التوجه نحو دمج بعض الكليات بأخرى
أضف تعليقك

تعليقات  0