ما هي فوائد الخل للبشرة؟




الخل هو مطهّر طبيعي يساعد على إزالة الشوائب وامتصاص الزيت الزائد من الوجه

طبعًا سمعتِ بفوائد الخل الكثيرة لصحة الإنسان وحتى للعناية بالمنزل وتنظيفه وتطهيره. فالخل هو واحد من العلاجات المميزة والصحية التي وهبتها الطبيعة لنا. ولكن ماذا عن فوائد الخل للبشرة وهل يمكنك العناية بوجهك من خلال استعماله؟

الخل هو مطهر طبيعي يساعد على إزالة الشوائب وامتصاص الزيت الزائد من الوجه??. وللخل أيضًا صفات فعّالة تساعد على قتل البكتيريا التي تسبّب البثور. فالخل يعمل على إزالة البثور من خلال استعادة توازن الرقم الهيدروجيني المناسب على الجلد.

ومن البثور إلى البقع البنية، فأيضًا من فوائد الخل أنّه قادر على إزالة البقع البنية اللون التي تظهر على الجلد. أمّا عن كيفية استخدام الخل للتخلّص من البثور، فهي في غاية البساطة، فالعلاجات المنزلية تتميز بالسهولة في الاستخدام التي تقدّمها للمرأة. أوّل ما عليك فعله هو شراء الخل الذي يستحسن أن يكون أبيضًا فهو أكثر فعالية.

الاستعمال الخارجي:??? هناك طريقتان مختلفتان لعلاج البثور مع خل التفاح؟ الخيار الأول هو تطبيق الخل مباشرة على البثور من خلال استخدام ربع كوب من خل التفاح وكوب من الماء. طبّقي الخل على البثور بواسطة قطنة، واتركيه مدة 10 دقائق. طبّقي مزيج الماء والخل مرات عدة خلال اليوم لمواصلة تجفيف البثرة، والتأكد من استخدام مرطب بعد العلاج لمنع جفاف الجلد أكثر من اللازم.

الاستعمال الداخلي: ??? الطريقة الثانية لعلاج البثور مع خل التفاح هو من خلال الابتلاع. للمساعدة على إزالة السموم والشوائب في مجرى الدم، اخلطي ملعقتين من الخل مع كوب من الماء واشربي الخليط مرة واحدة في اليوم.

هذه الطرق من استعمال الخل يمكن استخدامها في شكل مستقل عن بعضها البعض أو مجتمعة لأقصى قدر من النتائج.
أضف تعليقك

تعليقات  0