سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا الى 89ر54 دولار


ارتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 85 سنتا ليستقر عند مستوى 89ر54 دولار مقارنة ب 04ر54 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وتذهب التوقعات في اسواق النفط الى أن تشهد التداولات على الذهب الاسود تحركات ضيقة النطاق في الايام المقبلة نظرا الى استقبال الاسواق العالمية الرئيسية اعياد الميلاد.

في المقابل شهدت التعاملات في الأسواق الآسيوية تراجع عقود بيع النفط الخام وسط استمرار تحقيق الدولار الامريكي مكاسب مقابل العملات الرئيسية باعتبار العلاقة العكسية بين العملة الاكثر انتشارا عالميا والنفط الذي يتم تسعيره وبيعه بالدولار.

وما زالت تصريحات وزير النفط السعودي علي النعيمي التي ادلى بها اخيرا تلقي بظلالها على اسواق النفط وأشار فيها الى أن بلاده (أحد أهم منتجي النفط عالميا) لن تخفض انتاجها النفطي ولو تهاوت الاسعار الى 20 دولارا للبرميل.

ويرى بعض المحللين والمتابعين للاسواق النفطية عدم وضوح الرؤية ازاء الاسعار خلال الفترة المقبلة في وقت اعلن صندوق النقد الدولي توقعاته بتعافي الاسعار خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وجرى تداول عقود النفط الخام الامريكي في بورصة نيويورك التجارية امس حول مستوى 84ر55 دولار للبرميل فيما جرى تداول عقود (برنت) حول مستوى 24ر60 دولار للبرميل.
أضف تعليقك

تعليقات  0