مركز المراقبة الرئيسية لتلفزيون الكويت يدشن مطلع يناير المقبل


قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون بوزارة الاعلام يوسف مصطفى إن تلفزيون دولة الكويت سيدشن مركز المراقبة الرئيسية في مبناه مطلع شهر يناير المقبل ومن شأنه إحداث نقلة نوعية في مجال تقنية الصورة والانتقال من النظام التماثلي الى الرقمي.

وأضاف مصطفى في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن المراقبة تم تصميمها وانشاؤها وتحديثها لتستقبل المواد التلفزيونية كافة من جميع استديوهات البث الرقمية وإرسالها الى البث الفضائي بنظام تقني عالي الجودة (اف.اتش.دي).

وذكر أن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح سيقوم بافتتاح المركز في حفل يقام بهذه المناسبة لافتا الى أنه أحد المشاريع الهندسية الحيوية بالنسبة لوزارة الاعلام.

وأوضح أن تلفزيون دولة الكويت من خلال هذا المشروع الجديد للمراقبة الرئيسية يمكنه استقبال عدة رسائل ومواد تلفزيونية من عدة جهات محلية وخارجية واعادة ارسالها في الوقت ذاته بنظام عالي الجودة يعطي وضوحا في الصورة يعادل خمسة أضعاف ما يعطيه النظام التماثلي.

وبين أنه سيتم رفع باقة قنوات تلفزيون دولة الكويت (الوصلة الصاعدة) من مركز البث الفضائي بمجمع وزارة الاعلام على القمر الصناعي (عرب سات بدر 4) رسميا مطلع يناير 2015 تزامنا مع تدشين مركز المراقبة الرئيسية في مبنى التلفزيون.

وقال مصطفى إن وزارة الاعلام تضيف بهذا التدشين لبنة جديدة الى صرح الاعلام الكويتي من حيث الانتقال الى عهد جديد ضمن عالم البث الفضائي الرقمي عالي الدقة ولتتوالى حلقات انجاز المشاريع الهندسية التي توجت بافتتاح مشروعين حيويين في النصف الثاني من 2014 هما محطتا جنوب الصباحية والصبية للارسال الاذاعي الرقمي.
أضف تعليقك

تعليقات  0