ودّعي غازات البطن مع هذه العلاجات الطبيعية



انتفاخ البطن هو أحد مشاكل الجهاز الهضمي الذي يعاني منه معظم العرب نظراً لغنى مأكولاتنا بالدهون والكربوهيدرات، ولكن سنساعدك للتخلّص من مشكلة غازات البطن بطرق طبيعية وسريعة المفعول، كلّ ما يتطلّبه الأمر هو متابعة القراءة للتعرّف على كيفية علاج انتفاخ البطن بسهولة.

- شاي الزنجبيل، النعناع، والشمر: إغلي الماء وأضيفي إليه القليل من كل من الزنجبيل، النعناع، والشمر. وبعد ذلك تناولي الشاي الذي قمت بتحضيره بعد كل وجبة دسمة.

- مشروب خل التفاح والعسل: في كوب من الماء، ضعي ملعقة طعام من خل التفاح وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. والآن وبعد أن حضّرت هذا المشروب، تناوليه ثلاث مرات يومياً أي بعد الوجبات الثلاث الرئيسية.

- الأناناس: إذا كنت تحبّين فاكهة الأناناس فلقد وجدت علاج انتفاخ البطن الذي كنت تبحثين عنه! تحتوي الأناناس على أنزيم الـ"بروميلين" الذي يساهم في عملية الهضم. لذا إن كنت تختبرين انتفاخاً في البطن، فسيكون من المفيد أن تتناولي الجزء الأوسط من فاكهة الأناناس لأنّه الأغنى بهذا الانزيم.

- الزنجبيل: على الرغم من مذاقه اللاذع، إلّا أنّ الزنجبيل سيساهم في تحفيز العصارة الهضمية وتدفق الانزيمات ما يعني هضم الأطعمة بشكل أفضل. كيف

تحضّرين خلطة الزنجبيل؟ أخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من عصير الزنجبيل، إضافة إلى رشة من الملح. تناولي هذا المزيج كلّما شعرت بانتفاخ البطن.
أضف تعليقك

تعليقات  0