استعداد«الأزرق»تحت المطر



خاض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة السادسة مساء امس بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحا بتوقيت الكويت) حصته التدريبية الثانية، في معسكره التدريبي المقام حاليا في العاصمة كانبيرا، والتي وصل إليها امس الاول استعدادا لمشاركته في كأس أمم آسيا التي تستضيفها استراليا من 9 الى 31 يناير المقبل.

وجرى التدريب في أجواء ممطرة، وقاده المدرب التونسي نبيل معلول، وكان عبارة عن جمل تكتيكية للاعبين من خلال تقسيمة حاول الجهاز الفني من خلالها اصلاح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباراة الودية التي واجه فيها الازرق شقيقه العراقي في مدينة عجمان الاماراتي قبل ايام وانتهت بالتعادل 1-1.

وركز معلول خلال التدريب على الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، والتغلغل لمنطقة الخصم من خلال التمريرات القصيرة.

كما خاض اللاعبون المصابون بدر المطوع وطلال الفاضل ويوسف ناصر وخالد القحطاني وعامر المعتوق حصة تدريبية صباحية في النادي الصحي التابع لفندق كراون بلازا مقر الوفد تحت قيادة مدرب اللياقة البدنية الصربي الكسندر. وقام اللاعبون في الحادية عشرة صباح امس بالتوقيت المحلي بالتريض في الحديقة الملحقة بالفندق لمدة نصف ساعة، حيث سعى الجهاز الفني إلى تخفيف الضغط والإرهاق الذي أصاب اللاعبين جراء رحلة الوصول الشاقة الى العاصمة الأسترالية كانبيرا، وكسر وتيرة الحصص التدريبية الجادة، من خلال الترويح عليهم بمثل هذه الجولات. وأضفى اللاعبون جوا جميلا من خلال تبادل الأحاديث الودية مع المتواجدين في الحديقة، والبعض منهم سعى لالتقاط الصور مع اللاعبين، وتمنوا لهم التوفيق في البطولة والإقامة الجميلة في كانبيرا، والاحتفال معهم برأس السنة الميلادية.

وفي الرابعة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي لكانبيرا، عقد الجهاز الفني بقيادة معلول اجتماعا مع اللاعبين، حيث تم عرض فيديو للمباراة السابقة مع المنتخب العراقي. وركز التونسي معلول على الأخطاء التي وقع بها اللاعبون، وشرح لهم كيفية التغلب عليها، وعدم الوقوع بها مستقبلا، وقد طبق ذلك خلال الحصة التدريبية المسائية.

ويسعى الجهاز الطبي للازرق برئاسة د. عبد المجيد البناي اختصاصي العلاج الطبيعي الاول، وبمساعدة زملائه تجهيز اللاعبين والإشراف على كل ما يتعلق بهم، سواء من تغذية أو علاج تأهيلي.

لقطات



• حاول الدكتور عبد المجيد البناي فحص اللاعبين بالأشعة المقطعية لكن العطلة الرسمية المتمثلة بعيد الميلاد امس حالت دون ذلك، فأجل ذلك ليوم آخر.



• يسعى رئيس اتحاد الكرة والوفد الشيخ طلال الفهد الى ابعاد اللاعبين عن اجواء الضغط النفسي والشد العصبي خلال المعسكر التدريبي ووضعهم في جو أسري بحت، ولبى طلب اللاعب عبد العزيز المشعان بوضع جهاز بلاي ستايشن الخاص به في الجناح المخصص له لتنظيم مسابقة بين اللاعبين بعد وجبة العشاء وقبيل الخلود الى النوم. وقد خصص الفهد مكافأة مجزية لمن يتوج بطلا في النهاية



• يبذل المهندس وليد النايف السكرتير الفني للجنة الفنية والتطوير جهودا كبيرة ومشكورة من خلال القيام بجميع الترتيبات التى يطلبها الجهازان الإداري والفني سواء من ادارة الفندق أو مع اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا. وقد أشاد الجميع بالدور الذي يقوم به النايف وتفوقه على نفسه وبالأخص أنها المرة الأولى التي يرافق المنتخب في مثل هذه البطولات.
.




أضف تعليقك

تعليقات  0