تونس : إعلان النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة الاثنين المقبل



( كونا ) -- قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس شفيق صرصار هنا اليوم انه من المرجح أن تعلن الهيئة النتائج النهائية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الاثنين المقبل.

وقال صرصار في مؤتمر صحفي ان إعلان النتيجة النهائية للاستحقاق الرئاسي سيكون الاثنين المقبل على الارجح بعد رفض المحكمة الإدارية طعنين تقدما بهما مواطنان في النتائج الأولية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

واعرب عن أسفه ازاء وجود "حملة ممنهجة" للتشكيك في نتائج الانتخابات التي قال ان "مختلف المنظمات الدولية شهدت بنزاهتها وشفافيتها" مقدما في هذا السياق تفسيرا لعدد من التساؤلات التي طرحها المرشح والرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي في رسالة بعث بها إلى الهيئة العليا للانتخابات .

وأوضح رئيس الهيئة العليا للانتخابات أن تساؤلات المرزوقي "تتعلق بوجود أسماء لمتوفين في سجل الناخبين وتصويت عدد من الأموات" نافيا أن تكون المسألة "تمت للحقيقة بصلة".

وكان الرئيس الأول للمحكمة الإدارية بتونس محمد فوزي بن حماد قال امس ان المحكمة تلقت طعنين من مواطنين في نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الا ان المحكمة رفضتهما شكلا اليوم بسبب انعدام الصفة.

يذكر ان النتائج الأولية التي أعلنتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أظهرت فوز زعيم حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي بانتخابات الرئاسة بعد حصوله على 68ر55 بالمئة من الأصوات مقابل 32ر44 بالمئة للرئيس المؤقت المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي في الجولة الثانية التي أجريت الأحد الماضي.
أضف تعليقك

تعليقات  0