"كويت الانسانية ملتقى الشعوب" تنطلق غدا إحياء لليوم العالمي للأطفال


تنظم مدرسة الرسالة ثنائية اللغة غدا الاحتفالية الدولية (كويت الإنسانية ملتقى الشعوب) إحياء لليوم العالمي لرياض الأطفال بمشاركة أبناء 20 جالية عربية وأجنبية في البلاد.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للاحتفالية ومديرة المدرسة إيمان عبدالعزيز في تصريح صحافي اليوم إن الاحتفالية تقام للعام الرابع على التوالي برعاية مدير عام الادارة العامة للتعليم الخاص عبدالله البصري بمشاركة العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي لعشرين سفارة وقنصلية عربية وأجنبية معتمدة لدى البلاد الى جانب العديد من الجهات والمؤسسات العلمية والتربوية في البلاد.

وأضافت عبدالعزيز أن الاحتفالية تستمكر ثلاثة أيام يعرض خلالها 500 طالب وطالبة تراث وثقافات 20 دولة مشاركة بسفاراتها وقنصلياتها المعتمدة ويأتي شعارها (كويت الانسانية ملتقى الشعوب) منسجما مع قيم أخلاقية ترسخت منذ القدم عززتها مساع إنسانية قادت عطاءات أبناء الكويت على مر السنين تجاه كل الشعوب حتى باتت الكويت وبحق مركزا عالميا للعمل الانساني.

ولفتت الى أن التكريم الأممي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني يأتي أيضا انعكاسا طبيعيا ومحتوما لتفاعل الكويت قيادة وشعبا مع نبل وقيمة العطاء.

وأشارت الى حرص إدارة المدرسة على رسم ملامح ثقافية متعددة ومتنوعة وترسيخها لدى الطلبة وفق محاور تربوية متمثلة بإعدادهم لتحقيق النجاح الأكاديمي في دراستهم العليا اضافة الى غرس مفهوم حب الوطن والمجتمع والولاء لهما.

وذكرت عبدالعزيز في هذا الشأن أن العمل يطال كذلك تزويد الطلبة بالمعلومات التقنية والتواصل الفكري وغير ذلك من مهارات الحياة الأساسية ابداعيا واجتماعيا ولغويا وثقافيا وأخلاقيا وغيرها.

وبينت أن الاحتفالية تتضمن أجنحة عربية ودولية تشارك بها جهات ومؤسسات تربوية متعددة تعمل على تنمية الحس بتقدير واحترام الثقافة العربية والثقافات الأخرى ومنح الطلبة فرصة التواصل بفعالية باللغتين العربية والإنجليزية وتشجيع أولياء الأمور على المشاركة الفعالة في تعليم أولادهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0