مجلس الجامعات الخاصة سيفتتح فرعا لكلية كندية بالجهراء سبتمبر المقبل


قال الامين العام المساعد لشؤون الابحاث والمعلومات بالأمانة بالعامة لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور وليد مراد الكندري اليوم ان المجلس سيفتتح فرعا لكلية الجونكوين الكندية التطبيقية في منطقة الجهراء في سبتمبر المقبل.

واضاف الدكتور الكندري في تصريح صحافي عقب تفقد اللجنة الفنية لسير العمل في الكلية ان الجولة هدفت الى الاطلاع على مراحل انشاء الكلية التي ستقدم تخصصات تكنولوجيا المعلومات وادارة الأعمال ومدى التزامها بالجدول المحدد لها فضلا عن ابداء الملاحظات ان وجدت من قبل اللجنة الفنية للعمل على تفاديها.

واكد حرص المجلس على توسيع قاعدة الجامعات الخاصة لدورها الحيوي في دعم منظومة التعليم العالي في البلاد ولتكون مرادفة للتعليم الحكومي المتمثل بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

وذكر ان الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تبحث عن التميز والجودة في التعليم من اجل تقديم جيل من الخريجين يساهم في تحقيق التنمية في البلاد مشيرا الى ان الامانة ترعى من خلال جامعاتها وكلياتها العشر الموجودة حاليا اعدادا من الطلبة يفوق الملتحقين بجامعة الكويت.

واوضح ان الامانة تسعى الى ايجاد مسطرة واحدة من القوانين والمعايير تطبق على جميع الجامعات الخاصة للتركيز على جودة التعليم الاكاديمي مشيدا بحرص مجلس الأمناء في كلية الجونكوين الكندية على التعاون مع اللجنة الفنية واهتمامهم بتنفيذ ملاحظاتها.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الأمناء بكلية الجونكوين الكندية بالكويت سعود جعفر حرص الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة على القيام بهذه الزيارة التفدية لموقع الكلية موضحا ان تصميم وانشاء الكلية تم وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية ومتطلبات مجلس الجامعات الخاصة.

وذكر ان الكلية فرع من كلية الجونكوين الكندية ومقرها في اوتاوا والتي تعد "من أكبر الكليات التطبيقية هناك" وتشمل تخصصات تكنولوجيا المعلومات وادارة الأعمال مبينا ان الموعد المقرر لافتتاح الكلية التي ستضم فصولا دراسية ومختبرات وكافتيريات ومكتبة ومكاتب لاعضاء هيئة التدريس سيكون في سبتمبر من العام المقبل.

واوضح ان عملية قبول الطلبة الراغبين في الدراسة ستتم مع الافتتاح اذ تم اختيار الهيئة التدريسية والفنية من قبل المركز الرئيسي للكلية في كندا مشيرا الى ان الدراسة في الكلية ستكون باللغة الانجليزية وان الدراسة بالسنة الأولى ستكون تمهيدية لدراسة اللغة وبعض المهارات الاخرى.

وذكر ان مجلس الامناء انتهى من تعيين رئيس الكلية ومدير القبول والتسجيل وشؤون الطلبة ومدير نظم المعلومات وجاري حاليا استكمال التعيينات في الجهاز الاكاديمي والاداري.



أضف تعليقك

تعليقات  0