استعدادات لتنظيم معرض الكويت الاول للطيران 2016 بمشاركة أكثر من 250 شركة عالمية


أكد رئيس مجموعة (الجابرية) للمعارض أحمد بهبهاني أن الاستعدادات جارية لدى المجموعة لتنظيم معرض الكويت الاول للطيران في شهر مارس 2016 بمشاركة أكثر من 250 شركة عالمية وذلك انسجاما مع الرغبة الاميرية السامية بتحويل الكويت مركزا ماليا اقليميا.

وقال بهبهاني في تصريح صحافي اليوم إن المعرض من شأنه وضع الكويت على خارطة الدول التي تستقطب شركات الطيران الكبرى في العالم جنبا الى جنب مع الامارات الشقيقة التي تنظم معرضي (دبي) و(أبوظبي) للطيران وكذلك البحرين الشقيقة.

وأضاف أن المعرض سيشهد حضورا مميزا لشركات الطيران العالمية العاملة في مجال الطيران التجاري والعسكري والمطارات لتقديم أحدث ما لديها من الطائرات والمحركات ومستلزمات قطاع النقل الجوي وما توفره المطارات الحديثة من رفاهية للمسافرين.

وأوضح أن الكويت من أولى الدول التي استخدمت الطيران التجاري ما يجعل لها دورا محوريا فى حركة الطيران العالمي وسط تقارير ترشحها لأن تكون من أسرع الاسواق نموا في منطقة الشرق الاوسط خلال السنوات ال20 المقبلة وستكون أكثر الدول المستفيدة من معدل نمو الركاب المتوقع للمنطقة وهو 237 مليون راكب.

وذكر أن استضافة المعرض لاهم الشخصيات العاملة في مجال الطيران وتكنولوجيا الطيران تعكس الثقة التي اكتسبتهاالكويت على الساحتين الاقليمية والدولية لافتا الى أن المعرض يكتسب أهمية بالغة لناحية حضور جميع الجهات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع علاوة على توفير سهيلات نموذجية امام العارضين.

وقال بهبهاني إن المعرض يشكل إيذانا ببدء مرحلة جديدة من التطلعات وقفزة حضارية جديدة تخطوها الكويت في مجال صناعة معارض الطيران حول العالم فضلا عن تحقيق الاستفادة على المستوى المحلي خصوصا أنها ماضية الآن في انشاء مطار جديد وفي تطوير صناعة الطيران.

وأشار الى ما يشهده قطاع الطيران الخاص حاليا في الكويت من حالة انتعاش خصوصا ودول الخليج عموما لاسيما مع اتباع سياسة الاجواء المفتوحة وتوفير أرقى وأضخم الطائرات المتخصصة المزودة بتجهيزات عالية الكفاءة لرجال الاعمال والرحلات الشخصية أوالترفيهية وصولا الى الاسعاف الجوي.

أضف تعليقك

تعليقات  0