"فنية البلدي" توصي بتقرير عن عوائق مسار السكك الحديدية الخليجية


اوصت اللجنة الفنية في المجلس البلدي وزارة المواصلات باعداد تقرير مفصل ومشتمل على جميع الحلول لكل العوائق الفنية والقانونية لمسار السكك الحديدية الخليجية ورفعه الى المجلس.

وقال رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي فهد الصانع في تصريح صحفي عقب انتهاء الاجتماع اليوم ان اللجنة اوصت بان يتم اعداد التقرير بالتنسيق مع ادارة المخطط الهيكلي في البلدية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ومعهد الكويت للابحاث العلمية.

واضاف الصانع ان اللجنة اوصت هيئة الزراعة بالتنسيق مع وزارة المواصلات لبحث امكانية زحزحة مسار السكك الحديدية الخليجية لتقليل الاضرار عن اصحاب الحيازات الزراعية المتأثرة بمرور المسار من خلالها في منطقتي الوفرة والعبدلي الزراعيتين مع تعويض المزارع المتضررة واقتراح مواقع بديلة لهم في الوفرة.
واوضح ان اللجنة اجلت بحث قرار مجلس الوزراء حول طلب المؤسسة العامة للموانئ بشأن الموافقة على تخصيص مواقف للشاحنات والجزء الآخر لجامعة الكويت بالموقع المقابل للجامعة في منطقة الشويخ لعدم حضور ممثلين عن (الموانئ) والهيئة العامة للبيئة وجامعة الكويت.

واشار الى ان اللجنة اوصت بعقد ورشة عمل لبحث ودراسة مقترح تطوير الطرق السريعة اضافة الى تأجيل السؤال المقدم من العضو حسن كمال بشأن اصدار تراخيص اطفاء المباني الاستثمارية السكنية ودعوة الادارة العامة للاطفاء.
وذكر ان اللجنة اوصت ايضا بعدم الموافقة على طلب شركة المشارف للتجارة العامة والمقاولات بشأن ترخيص استغلال المساحات لمحطات غسيل السيارات اضافة الى عقد ورشة عمل لبحث ودراسة عقود شركات النظافة مع بلدية الكويت.
أضف تعليقك

تعليقات  0