3 أخطاء شائعة عن النوم


نحن نقضي ثلث عمرنا في النوم، ومع ذلك كثيرا ما نسمع شكاوي عن قلة النوم والارق والنعاس اثناء العمل. وللاسف هناك الكثير من الاعتقادات الخاطئة عن النوم التي يتداولها الناس والتي قد تسبب ازدياد المشكلة بدلا من حلها. تعالوا نتعرف على ابرزها – كما وردت بالبوابة – :

يمكن تعويض ساعات النوم في عطلة نهاية الأسبوع

الكثير منا يقترون على أنفسهم في النوم خلال أيام الأسبوع التي نعمل بها و يدللون أنفسهم في عطل نهاية الأسبوع عن طريق النوم لساعات طويلة . لكن مع الأسف، من الصعب علينا تعويض الحرمان من النوم. كشفت دراسة جديدة أن المرضى الذين ينامون لمدة 6 ساعات او أقل خلال الأسبوع و ينامون لمدة 10 ساعات أو أكثر في أيام العطل تستمر لديهم أعراض الحرمان من النوم وخصوصا الرجال. الذين لا يشعروا فقط بعدم الاتزان بل يصابون بالالتهابات أيضا كعلامة من علامات الحرمان من النوم .

أنا لا أشعر بالنعاس

هناك أشخاص يحتاجون الى القليل من النوم فقط ولكنهم قليلون جدا. يسيء بعض الأشخاص الحكم على مدى تأثير قلة النوم عليهم . و كشفت دراسة أجريت عام 2003 على الأشخاص الذين يعانون من الحرمان المزمن من النوم أن الأشخاص المحرومين من النوم كانوا يواجهون مشاكل تتعلق بالعجز المعرفي مقارنة بأقرانهم الذين ينامون جيدا.

لا يوجد مخاطر صحية لقلة النوم

هناك العديد من الأدلة على أن قلة النوم تؤثر سلبا على الانسان من الناحية الجسدية و العاطفية و العقلية. تحدث الأطباء في ندوة حديثة دارت حول البحوث العلمية الجديدة التي تتعلق بالنوم، عن صلة قلة النوم بارتفاع نسبة الاصابة بالسمنة المفرطة و الاكتئاب وغيرها. لا يحتاج البالغين فقط الى النوم وذلك لأن قلة النوم لدى الأطفال تؤدي الى الاصابة باضطراب قلة التركيز والنشاط المفرط.
أضف تعليقك

تعليقات  0