القادسية يتغلب على الجهراء في الاسبوع الخامس لدوري كرة السلة


تغلب فريق القادسية لكرة السلة مساء اليوم على نظيره الجهراء بنتيجة (91 - 85) نقطة ضمن مباريات الأسبوع الخامس لبطولة دوري كرة السلة ال53 في مباراة قوية انتزع لاعبو القادسية الفوز فيها بصعوبة.

ونجح مدرب القادسية الجديد المصري أشرف فاروق في قيادة فريقه لمواصلة انتصاراته بالبطولة للمنافسة على لقب الدوري العام الغائب عن خزائنه لثلاثة مواسم متتالية مع تألق معظم اللاعبين بالفريق لاسيما صالح اليوسف وشايع مهنا وناصر الظفيري الى جانب لاعبي الخبرة عبدالله الصراف ومحمد سالمين والوافد الجديد رباح الحسيني.

ولعب القادسية في ظل غياب لاعبي الارتكاز صالح اليوسف وناصر الظفيري لاداء اختباراتهما الجامعية الى جانب غياب عبدالرحمن السهو وفهد المكيمي للاصابة وغياب عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين لعقوبة الايقاف وعلى الرغم من ذلك تمكن الفريق من انتزاع فوز مهم واصل عزز به مشواره في البطولة.

وفي المقابل حاول لاعبو الجهراء مجاراة خصومهم بقيادة المدرب الكويتي سعود الرباح واللاعبين الناشئين مشاري وسلطان وتركي الشمري والخبير عبدالعزيز ضاري الا ان خبرتهم لم تسعفهم في تحقيق الفوز.

وفي مباراة أخرى تغلب الكويت على نظيره كاظمة بنتيجة (69 - 60) نقطة في مباراة جاءت متكافئة في معظم أوقاتها ولكن خبرة لاعبي الكويت ولياقتهم البدنية رجحت كفتهم ليمكنوا بقيادة راشد رياض وعبدالله الشمري وفهد الظفيري من امتلاك زمام المبادرة من البداية وتحقيق فوز مستحق في رحلة دفاعهم عن لقبهم.

وفي المقابل تكبد كاظمة ثاني خسارة له على التوالي بعد خسارته في المباراة السابقة امام الجهراء ولم يتمكن اللاعبون تحت قيادة المدرب البحريني سلمان رمضان من تحقيق نتيجة مرضية على الرغم من جهود صانع الألعاب أحمد البلوشي وزملائه عبدالله توفيق ومحمد أشكناني اضافة الى نواف الظفيري والبحريني ميثم جميل ليتعثر الفريق في ثاني اختبار حقيقي في طريق منافسته على اللقب.

وفي المباراتين المتبقيتين تغلب النصر في الأولى على نظيره الصليبيخات (76 - 73) فيما تغلب في الثانية العربي على الساحل (80 - 59).

وبعد ختام الأسبوع الخامس من المرحلة الأولى لدوري كرة السلة التي تجمع كل الأندية يظل فريقا الكويت والقادسية بلا خسائر حتى الآن ما يعطي اشارة الى انهما المرشحان الأبرز للمنافسة على لقب البطولة وان كان هذا التوقع سابقا لأوانه اذ تبقى هناك مرحلة ثانية ستقسم بها الأندية الى درجتين ممتازة وأولى.

وتقام البطولة هذا الموسم دون مشاركة المحترفين الاجانب بعد قرار اتحاد كرة السلة بمنع مشاركة المحترف الأجنبي اعتبارا من الموسم الحالي لدفع الأندية للاعتماد بشكل مباشر على اللاعبين المحليين والتركيز على فرق المراحل السنية من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول.

ومن المتوقع ان يسهم القرار باعطاء دافع للفرق المتأخرة في الترتيب لتغيير شكل فرقها وتصحيح وضعها هذا الموسم لعدم وجود محترفين اجانب يشكلون فارقا فنيا كبيرا يمنح الافضلية لفرق المقدمة.

وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة 52 مرة حصد لقبها القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات فيما نالها كاظمة والكويت سبع مرات والجهراء أربع مرات والساحل مرة واحدة.
أضف تعليقك

تعليقات  0