العازمي يوجه أسئلة لجميع الوزراء عن أسس ندب القياديين والاستشاريين في المؤسسسات الحكومية


وجه النائب حمدان العازمي سؤالا برلمانيا الى جميع الوزراء ،بخصوص ظاهرة الندب والالتحاق بعضوية اللجان ومجالس الادارات في المؤسسات الحكومية بعد ان تفشت بصورة أصبحت معها رائحة المصالح التنفيعية والفساد الإداري تزكم الأنوف خصوصاً مع إلحاق أسماء أشخاص معينين سواء كانوا مواطنين أو وافدين بأكثر من جهة بالتزامن مع دوامهم الرسمي بشكل لا يمكن لعاقل أن يتفهمه.

وقال العازمي في سؤاله البرلماني الموجه الي جميع الوزراء بلا استثناء : لما كانت هذه الظاهرة المقيتة آخذة في التوسع والانتشار في معظم المؤسسات الحكومية دون حسيب أو رقيب وباتت تهدد الباب الأول من ميزانية الدولة الذي يتضخم يومياً إضافة إلى ما تسببه من تراجع في المشروعات الخدمية والتنموية ،

لــــــــــــــــــــــــــذا يرجى إفادتي بالآتــــــــــــــــــــي:


أولاً: ما هي الأسس القانونية والضوابط العامة لندب القياديين والاستشاريين في المؤسسسات الحكومية؟ وهل تقتصر عمليتي الندب والإلحاق بعضوية اللجان على العاملين في الوزارة فقط أم من خارجها أيضاً؟

ثانياً: ما هي عدد الساعات التي يجب على المنتدب في اللجنة أو مجلس إدارة شركة أن يقضيها في العمل؟ وكيف يتم احتسابها؟ وهل تختلف عن مواعيد الدوام الرسمي؟ وإن كانت في نفس التوقيت فأيهما الأحق بوقته؟


ثالثاً: هل تقتصر هذه العملية على الموظفين من المواطنين أم أنها تشمل الوافدين؟

رابعاً: يرجى إفادتي بكيفية اختيار المنتدبين من قيادييين واستشاريين؟ وهل يكون بإعلان ثم ترشيح واختيار الأكفأ أم بالاختيار المباشر أو بطريقة عشوائية؟


خامساً: هل توجد لائحة داخلية تنظم عمليات الندب والإلحاق باللجان وعضوية مجالس الإدارات ؟ فإذا كان الجواب بنعم فيرجى تزويدي بهذه اللائحة؟ مع ما يفيد بإخطار ديوان الخدمة المدنية بذلك.

سادساً: يرجى تزويدي بأعداد المنتدبين لدى وزارتكم؟ ومبالغ المكافآت المخصصة لهم وكيفية صرفها وحديها الأدنى والأقصى؟ مع إفادتي بتوصيات ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن ؟
أضف تعليقك

تعليقات  0