كيفية العنايه بمظهرك


زيبا رفيق

كثيرة هي الأسئلة التي قد تطرأ على بالك حول كيفية العناية ببشرتك، وطرق التعامل مع المشاكل التي تطرأ عليها، بحيث تحافظين على نضارتها وشبابها ورونقها، وأيضا عن أفضل الطرق لوضع الماكياج حتى تبدي في قمة جمالك.

نحن في انتظار رسائلك واستفساراتك، فلكل مشكلة حل.

س: اشعر دائما بأن شعري يتطاير ويتكهرب، كيف أعالجه؟

ج: سؤالك مهم جدا، فمن الصعب عليك أن تصففي شعرك عندما يتطاير بعد أن تمشطيه أو أن تتكهرب خصلات منه عندما يلمسها شيء يتضمن الصوف، هذا فعلا شعور مزعج للغاية ومحرج في بعض الأحيان.

الحقيقة أنه كلما كان شعرك جافا قل وزنه، وكان أكثر عرضة للشحنات الكهربائية.

هناك عدة حلول لهذا الأمر، ومنها أن تبللي يدك بالماء ثم تمرريها على شعرك جيدا، وبهذه الحالة تتعادل الشحنات الموجودة في شعرك.

ويمكنك أيضا أن تعالجيه بالكريمات المرطبة أو البلسم، خصوصا بعد غسله بالشامبو، أو باستخدام أقنعة خاصة بذلك.

هناك حل آخر، وهو أن تستعملي أمشاطا وفرشا مصنوعة من المعدن أو الشعر الطبيعي أو الخشب، وابتعدي عن البلاستيك، واستخدام الحرارة العالية عند تجفيفه.

أقنعة للشتاء

س: ما أفضل أنواع الأقنعة للبشرة في فصل الشتاء، وكيف أصنعها؟

ج: هناك الكثير من الماسكات الطبيعية التي بإمكانك صنعها وتحافظ على البشرة خلال فصل الشتاء، ومنها:



1 - قناع الموز والعسل

اخلطي ملعقتين من الموز المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل حتى يتكون لديك خليط متماسك. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وضعي كريما مرطبا.

تفيدك هذه المكونات في تنظيف البشرة وترطيبها، وفي تجنب التجاعيد والجفاف بسبب تقلبات الطقس.



2 - ماسك الأفوكادو

تحضيره سهل للغاية، اخلطي ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل بعد أن تقومي بتذويبه في ملعقة من الماء وبعض الحليب مع القشدة. ضعي الخليط على بشرتك لمدة ما بين 15 و20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ورطبيه بكريمك الخاص.

الأفوكادو نافع جدا ومرطب فعال ويسهم في تغذية البشرة لكونه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات ابرزها بـ وهـ وأ، والعسل أيضا مرطب ومنظف إذا تمت إضافة الماء والحليب إليه.



3 - قناع الحليب وزيت اللوز

أضيفي ملعقة كبيرة من حليب البودرة إلى نصف ملعقة من اللوز المطحون ونصف ملعقة من زيت اللوز المر، واخلطي جيدا.

ضعي الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدا، ودلكيه برفق عبر حركات دائرية، واتركيه لمدة ما بين 15 و20 دقيقة، ثم أزيليه عبر غسل الوجه بالماء الفاتر.وإذا كانت بشرتك دهنية ننصح بزيادة نقطتين أو ثلاثة من عصير الليمون لتخليص البشرة من الدهون الزائدة.

الحليب مرطب فعال وجيد للبشرة، وزيت اللوز المر يوحد اللون ويزيل الخلايا الميتة والبقع.



شعر منفوش

س: شعري دائما ينفش بعد السيشوار، ما الحل في رأيك؟

ج: الحل غاية في السهولة، ويتلخص في وضع فازلين لوشين على شعرك بعد تجفيفه جيدا بالمنشفة، افركي شعرك به ثم استخدمي السشوار واحرصي على ألا تستخدمي حرارة عالية.



.. وآخر متشابك

س: يتعرض شعري أحيانا للتشابك وتظهر فيه بعض العقد، كيف أتخلص منها؟

ج: هناك نصيحة جيدة في هذا المجال وهي مجربة، أحضري زيت الاطفال وضعي كمية قليلة منه في يدك وافركي بها شعرك خصوصا أماكن التشابك، ثم مشطيه بلطف، ثم اغسليه وستجدين أن التشابك سيزول تدريجيا.





لا تهمليهما

س: كيف أتخلص من الجلد الميت في القدمين؟

ج: قدماك جزء من جمالك، والعناية بهما امر مهم جماليا وصحيا، لكن الأمر بحاجة إلى رعاية واهتمام والتركيز عند عملية إزالة الجلد الميت.

أول نصيحة ألا تزيليه بالقص، فقد يسبب ذلك جروحاً ووصول البكتيريا إلى الداخل.

بعض السيدات يضعن مستحضرات تنظيف في المياه التي ينقعن أقدامهن فيها، هذه الفكرة يجب عدم تطبيقها على الإطلاق. كما يجب عدم استخدام الماء البارد فانت بحاجة إلى الماء الدافئ لمنع ازدياد التشققات وتصلب الجلد.

استعملي المبرد فهو فعال أو أي حجر طبيعي، وأضيفي الملح الخشن والسوائل المطهرة والمعقمة لإزالة الجلد الميت.

اغسلي قدميك جيدا ثم جففيهما ثم امسحيهما بقطنة مبللة بالكحول الطبية، وبعد ذلك ضعيهما في ماء مملح لمدة تتراوح ما بين 15 و20 دقيقة، ثم استخدمي المبرد أو الحجر الذي سيقوم بإزالة الجلد بسهولة.

جففي قدميك جيدا وادهنيهما بزيت الاطفال وارتدي جوارب قطنية ونامي، ثم اغسليهما في اليوم التالي وضعي عليهما بودرة أطفال.



لكل استفساراتك عن المشاكل الجمالية التي تعانين منها يمكنك التواصل مع خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زيبا رفيق على الموقعين التاليين:


.

mz.zeba@hotmail.com

instigram zeeba_ rafiq@





أضف تعليقك

تعليقات  0