مسابقات الاغنام بمهرجان الموروث الشعبي تواصل فعالياتها وسط حضور جماهيري



(كونا) -- تواصلت المسابقات الخاصة بفئة الاغنام في مهرجان الموروث الشعبي لهذا العام الجارية فعالياته هنا اليوم باقامة مسابقة (الماعز الشامي) لفئة الانتاج واجمل فحل بمشاركة كبيرة من مربي الاغنام في الكويت ودول الخليج العربي وسط حضور جماهيري لافت.

واسفرت المسابقة المخصصة (للماعز الشامي) فئة الانتاج (عدد خمسة رؤوس) التي اقيمت في مقر المهرجان على طريق السالمي عن فوز المربي محمد سليمان العتيبي من السعودية بالمركز الأول لينال السيارة المخصصة للفائز فيما حصل المربي برجس ذاير المطيري من الكويت على المركز الثاني.

وجاء المربي عبدالرحمن محمد الشعيل من السعودية في المركز الثالث ثم الكويتيان خالد العدهان الرشيدي وراشد ابراهيم الراشد في المركزين الرابع والخامس على التوالي ليحصل الفائزون بالمراكز من الثاني حتى الخامس على جوائز نقدية.

وفي مسابقة اجمل فحل (للماعز الشامي) حصد المربي صالح جري العتيبي من السعودية المركز الأول تلاه الكويتي مبخوت مفرح الزمنان في المركز الثاني ومواطنه ماجد محسن الحربي في المركز الثالث فيما حل المربي راشد مطيران الودعاني من السعودية رابعا والكويتي يوسف سليمان الضيف خامسا ليحصلوا جميعا على جوائز نقدية.

واكد نائب رئيس لجنة شؤون المسابقات في المهرجان الشيخ صباح فهد الناصر الصباح في تصريح للصحفيين على هامش المسابقة ان المشاركة الواسعة من المتسابقين من الكويت ودول الخليج في نسخة هذا العام من المهرجان ساهمت بارتفاع مستوى المنافسة في مسابقات فئة الاغنام.

وقال ان المسابقات تسير بنجاح وفق الجدول الموضوع لها وبأعلى درجة من التنظيم بفضل جهود اللجنة المنظمة للمهرجان والعمل المميز من اللجان العاملة من حكام ومنظمين اضافة الى تعاون المتسابقين مع اللجنة المنظمة.

وأضاف ان منافسات المهرجان الذي يشهد مشاركة اكثر من 5600 متسابق في كل مسابقة ستزداد قوة مع بدء مسابقات الابل بجميع الوانها والطيور والهجن اضافة الى مسابقات الموروث البحري مشيرا الى ان اللجنة المنظمة حرصت على إجراء مسابقات خاصة للانتاج المحلي وذلك لتشجيع المربين الكويتيين على الاهتمام بإنتاج أفضل السلالات داخل الكويت وذلك لتعزيز الثروة الحيوانية في البلاد.

وثمن الرعاية السامية من سمو امير البلاد لهذا المهرجان الذي أدخل البهجة والسرور الى نفوس جميع هواة التراث الأصيل بشقيه البري والبحري معربا عن شكره لجميع أعضاء اللجان العاملة في المهرجان على جهودهم من اجل انجاح المسابقات.
أضف تعليقك

تعليقات  0