جنديان بريطانيان مسلمان يشاركان فى مسابقة لحفظ القرآن بالسعودية



أرسلت وزارة الدفاع البريطانية جنديين مسلمين إلى السعودية للمشاركة فى مسابقة الأمير سلطان الدولية فى حفظ القرآن الكريم للعسكريين التى تقام خلال الأسبوع الجارى.

وقال عاصم حافظ، المستشار الإسلامى لوزارة الدفاع البريطانية وأول إمام مسلم فى القوات المسلحة إن "الجنود المسلمين فى الجيش البريطانى يلعبون دورا هاما فى حماية المملكة المتحدة، ومسابقة حفظ القرآن هى فرصة رائعة للمسلمين البريطانيين لإظهار التزامهم القوى بدينهم وبلدهم وللتعبير عن أن خدمتهم لدينهم وولاءهم لوطنهم متوافقان ومتناغمان تماما".

وأضاف فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الاثنين أن "القوات المسلحة البريطانية تحترم الناس من جميع الأديان، ومشاركة بريطانيا فى هذه المسابقة تجسد القيم الأصيلة التى تقوم عليها بريطانيا وقواتها المسلحة". وتابع حافظ: "نحن ممتنون للسعودية لدعوتنا إلى هذه المبادرة الهامة، كما أعتقد أنها فرصة ممتازة لجمع الناس والدول معا لتعزيز التفاهم والحوار والسلام.

وكمسلم أرى أن هذه هى المبادئ الرئيسية فى القرآن الكريم، ومسابقة حفظ القرآن هى المناسبة الأفضل لازدهار هذه الأفكار الهامة". ي

ذكر أن وزارة الدفاع البريطانية أطلقت منذ أشهر منتدى المسلمين فى القوات المسلحة، هو الأول من نوعه فى بريطانيا بالشراكة مع المجتمع المسلم فى المملكة المتحدة. ويعمل المنتدى على تعزيز الشراكة بين المسلمين فى بريطانيا ووزارة الدفاع والقوات المسلحة، كما يهدف إلى تشجيع حوار أفضل، ويساعد فى تسليط الضوء على الدور المهم الذى يلعبه المسلمون البريطانيون فى القوات المسلحة سواء فى الماضى أو فى الوقت الحاضر.

ويقدر عدد المسلمين فى القوات المسلحة البريطانية بـ600 مسلم، و"بإمكانهم أداء الصلوات الخمس يومياً والصيام، كما يتم تزويد المسلمين بالطعام الحلال، وغرف للصلاة" بحسب بيان سابق لوزارة الخارجية البريطانية.
أضف تعليقك

تعليقات  0