إدارة العلاج الطبيعي في الصحة توحد سياسات التدريب للمعينين الجدد


قال مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي في وزارة الصحة الدكتور نبيل الحنيف إن الادارة وانطلاقا من مبدأ الجودة الشاملة في خدماتها بادرت بتوحيد سياسات التدريب بالنسبة للمتدربين الجدد من خريجي جامعة الكويت.

وأضاف الحنيف في تصريح صحافي اليوم أن السنة التدريبية تعتبر فرصة للخريجين لتعزيز قدراتهم المهنية والاكلينيكية حيث يقضي الخريج 54 أسبوعا تدريبيا في مختلف التخصصات داخل المستشفيات العامة والتخصصية.

وأوضح أن الخريجين يخضعون للاشراف المباشر من قبل إدارة خدمات العلاج الطبيعي ويتولى قسم التدريب والتعليم المستمر الاشراف على تدريبهم وقد تم اختيار أكثر من 100 اختصاصي علاج طبيعي من مختلف المستشفيات ممن يمتلكون المهارات التدريبية.

وذكر أن ادارة خدمات العلاج الطبيعي تهدف الى تهيئة المناخ الصحي للتعليم والتدريب المستمر في المستشفيات وتنمية المهارات الاكلينيكية والعلمية للخريجين الجدد وزيادة مهاراتهم لناحية التواصل مع المهن الطبية الاخرى والاستمرار في تطبيق الجودة الشاملة في علاج المرضى والتعرف على البرنامج الوطني للاعتراف في مستشفيات الوزارة.

وقال الحنيف إن الادارة انتهت من طباعة الكتيب الشامل لسياسة التدريب وقامت بتوزيعه على الموجهين الاكلينيكيين ويتضمن الكتيب أهداف التدريب والأعضاء المشمولين في عملية التدريب وجداول التدريب ونماذج التقييم.
أضف تعليقك

تعليقات  0