السيسي يبدي استعداد مصر لدعوة المعارضة والنظام في سوريا لحوار في القاهرة


أبدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استعداد لدعوة ممثلي المعارضة السورية والنظام السوري للحوار في القاهرة.

وقال الرئيس السيسي في حوار مع رؤساء تحرير صحف مصرية ان "موقف مصر في المنطقة ووزنها ووضعها يوفر لها فرصة جيدة لقبول دورها من قبل أطراف الأزمة السورية".

وحول تطورات الاوضاع في ليبيا قال الرئيس المصري ان "ظروف ليبيا صعبة ونريد أن نضعها أمام أعيننا ونحن نتعامل مع ظروف بلدنا".

وفيما يتعلق بجهود المصالحة مع قطر ابدى الرئيس السيسي احترامه وتقديره لهذه الجهود لا سيما انها برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله مضيفا "اننا ننتظر الفعل القطري".

وحول تطورات القضية الفلسطينية أكد السيسي دعم مصر القوي لجهود اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وجهود المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف ان القضية الفلسطينية التي ستحال الى مجلس الأمن معقدة وتحتاج الى جهد معربا عن تفاؤله بامكانية تحقيق الكثير من الانجازات في العام الجديد.

وقال السيسي انه سيقوم بنشاط خارجي مكثف خلال شهر يناير المقبل حيث سيزور الكويت والبحرين والامارات واثيوبيا فيما يعتزم زيارة كوريا الجنوبية واليابان.

وأضاف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي سيزوران مصر في يناير المقبل.
وفي الشأن الداخلي أكد السيسي ان "مصر بحاجة الى برلمان مسؤول يعي مخاطر المرحلة ومتطلبات المستقبل" داعيا المصريين الى حسن الاختيار في انتخابات مجلس النواب المرتقبة.

وأضاف ان الشعب المصري لن يسمح لعناصر جماعة الاخوان المسلمين باختراق الحياة البرلمانية من جديد مشيرا الى اعتزامه توجيه النصيب الأكبر من مقاعد الأعضاء المعينين (خمسة بالمئة) من مجلس النواب الى الشباب والمرأة.
أضف تعليقك

تعليقات  0