مملكة البحرين تدين التدخلات الايرانية بشؤونها الداخلية


أدانت مملكة البحرين بشدة التدخلات المتكررة لإيران في شؤونها الداخلية لها واعتبرتها "تدخلا مرفوضا وغير مقبول وتصرفا غير مسؤول في إطار العلاقات الإقليمية والدولية".

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء البحرينية هنا الليلة ان هذه التدخلات تتناقض تماما مع مباديء الامم المتحدة والقانون الدولي ومنظمة التعاون الاسلامي التي تؤكد على احترام سيادة الدول واستقلالها.

واستنكرت التصريح المخالف للقانون والأعراف الدولية لوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بشأن تطبيق المملكة للاجراءات القانونية بحق أحد المواطنين البحرينيين والمساءل في عدة خروقات ومخالفات للقانون معتبرة ذلك شأنا بحرينيا داخليا محضا.

وأكدت تطبيق المملكة القانون على الجميع دون تفرقة أو تمييز في ظل العدالة والمساواة وسيادة القانون وبما يوفر الأمن والاستقرار الوطني للجميع بدون استثناء.

وأوضحت ان "تكرار هذه التصريحات غير اللائقة والتحريض السياسي والديني والاعلامي المستمر سيكون له نتائج خطيرة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي" معربة عن استغرابها واسفها لاتباع ايران مثل هذه السياسات العدوانية التي تبعدها عن مسار علاقات حسن الجوار مع دول المنطقة داعية اياها الى "الاهتمام بمصالح شعبها الصديق المسلم الذي يعاني من انتهاكات صارخة لحقوق الانسان وحرية التعبير".
أضف تعليقك

تعليقات  0