خطوات لمواجهة امتلاء ذاكرة الأجهزة اللوحية


قالت مجلة “بي سي فيلت” الألمانية إنه على الرغم من أن سعة الأقراص الصلبة قد تصل حالياً إلى عدة تيرابايت، إلا أن المستخدم لا يزال يعاني من ظهور رسالة تفيد بامتلاء الذاكرة الداخلية بالأجهزة الجوالة عن آخرها، بسبب زيادة أحجام الصور والأفلام والتطبيقات.

وتظهر هذه المشكلة بصفة خاصة مع الحواسب اللوحية، التي لا تدعم إمكانية زيادة السعة التخزينية عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية، مثل جهاز أبل آيباد وغوغل نيكزس 7.

وإذا لم تتوافر مساحة للتطبيقات الجديدة أو لتحديثات البرامج المثبتة بالفعل على الأجهزة اللوحية، فعندئذ يجب على المستخدم تحديد التطبيقات الرئيسية، التي تستهلك أكبر قدر من مساحة الذاكرة، ثم إزالتها لاستعادة المساحة التخزينية بالأجهزة الجوالة. ويمكن للمستخدم إزالة التطبيقات من الحواسب اللوحية المزودة بنظام تشغيل غوغل أندرويد عن طريق النقر على قائمة “الإعدادات” ثم اختيار بند “التطبيقات”، وبعد ذلك يتم “تصنيف التطبيقات حسب الحجم” عن طريق قائمة السياق. وكي يتمكن المستخدم من إلغاء تثبيت التطبيق، يتعين عليه النقر على التطبيق المعني، ثم اختيار “إلغاء التثبيت” من النافذة التالية.

وبالنسبة للحواسب اللوحية المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز، فإن المستخدم يتمكن من إتاحة المزيد من مساحة الذاكرة عن طريق فتح شريط التطبيقات Charms Bar، ثم اختيار بنود الإعدادات والبحث والتطبيقات، وأخيراً تصنيف التطبيقات حسب الحجم.

وتتم عملية إزالة التطبيقات في نظام ويندوز بنفس الطريقة المتبعة مع نظام غوغل أندرويد. ويتمكن أصحاب الحاسب اللوحي آيباد من التعرف على التطبيقات، التي تستهلك أكبر قدر من مساحة الذاكرة عن طريق بنود “الإعدادات/عام/الاستخدام”، ويمكن إزالة التطبيقات كبيرة الحجم من خلال لمس أيقونة التطبيق المعني واختيار البند “حذف التطبيق”.
أضف تعليقك

تعليقات  0