العربي يستنكر تصريحات إيرانية تجاه البحرين ويصفها بأنها "تدخل في الشؤون الداخلية"




استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هنا اليوم تصريحات إيرانية بشأن مثول أمين عام جمعية سياسية أمام الجهات المختصة في البحرين للمساءلة في خروقات ومخالفات عدة للقانون ووصفها بأنها "تدخل في الشؤون الداخلية".
وقال العربي في بيان إن "التصريحات الأخيرة الصادرة عن كبار المسؤولين الايرانيين ازاء الأوضاع في مملكة البحرين تشكل خرقا لقواعد القانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة القائمة على احترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".
وأشار إلى ان هذه التصريحات "تسيئ الى علاقات حسن الجوار وتزيد من تعقيد الموقف والمخاطر على الأرض والاستقرار في منطقة الخليج العربي".
وكانت الخارجية البحرينية دانت في وقت سابق "التدخلات المتكررة" من جانب إيران في الشؤون الداخلية للمملكة واعتبرتها "تدخلا مرفوضا وغير مقبول وتصرفا غير مسؤول في إطار العلاقات الإقليمية والدولية".
كما أعربت في بيان "عن استغرابها وأسفها لاتباع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمثل هذه السياسات العدوانية التي تبعدها عن مسار علاقات حسن الجوار مع دول المنطقة" داعية إياها إلى "الاهتمام بمصالح شعبها الصديق المسلم الذي يعاني من انتهاكات صارخة لحقوق الانسان وحرية التعبير
أضف تعليقك

تعليقات  0