الشيخ أحمد الفهد خامس أقوى شخصية رياضية مؤثرة لعام 2014

نال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جائزة الشخصية الأكثر تأثيرا في الرياضة العالمية عام 2014، في قائمة ضمت اسمين عربيين، أصدرها موقع إلكتروني متخصص في الألعاب الأولمبية.

ويختار موقع “أراوند ذي رينغ” لائحة من 25 شخصا سنويا، يعتبرهم الأكثر تأثيرا في الرياضة العالمية، ويعلن هذه الجوائز منذ 19 عاما. وحل الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (آنوك) في المركز الخامس لأكثر الشخصيات العالمية تأثيرا في الرياضة، بسبب إسهامه في تطوير هذه المنظمة التي تضم 205 لجان أولمبية في العالم.

وأعيد انتخاب الفهد رئيسا لآنوك حتى 2018، في الجمعية العمومية التي أقيمت في بانكوك في نوفمبر الماضي، وهو أيضا رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وعضو في اللجنة الأولمبية الدولية.

وشهدت اللائحة اسما عربيا ثانيا يعود للمغربية نوال المتوكل، نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لدورها في رئاسة لجنة التنسيق المتعلقة بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وجاءت في المركز العاشر. ومن بين الأسماء الأكثر تأثيرا هذا العام أيضا،

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (13) بعد جهوده في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي فبراير الماضي، والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (17).
أضف تعليقك

تعليقات  0