أغذية سحرية تمنحك سعادة دائمة ماهي؟



إذا كنت ممن يميلون لتناول الطعام للقضاء على التوتر، فعليك الاطلاع على نوعية الأطعمة التي تساعدك على ذلك وتمنحك السعادة.

الأسماك وخاصة السلمون

يعد السلمون واحداً من أهم مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد الجسم على القضاء على الالتهابات، وقد أثبت الباحثون أنها تساعد أيضاً على ضبط الحالة المزاجية وتعزيز السلوك الاجتماعي.

بذور الـ شيا وبذور الكتان

بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية لهذين النوعين من البذور، فهما يحتويان كذلك على أوميغا 3.

البيض

إحتوؤه على نسبة عالية من البروتين وفيتامين B يعني أنه لن يسبب ارتفاعاً في نسبة السكر في الدم مثلما تفعل بعض الأنواع من الكربوهيدرات، لذا ينصح به الخبراء كعنصر أساسي في وجبة الإفطار.

الكرنب والخضراوات الأخرى ذات اللون الأخضر الداكن

تحتوي مثل تلك الخضراوات على نسبة عالية من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم وفيتامين A وK.

قرع العسل

يمثل قرع العسل وجبة خفيفة ذات قيمة غذائية عالية، حيث تمد الجسم بكل من الزنك اللازم لتعزيز الجهاز المناعي والمغنيسيوم الذي يساعد في علاج حالات الـ ADHD (قصور الانتباه وفرط الحركة). لذا ينصح الرياضيين بتناوله لمدهم بالطاقة والقدرة على التحمل.



الشوكولا الداكنة

بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وارتباطها بانخفاض ضغط الدم، إلا أنها تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتطوير الوظيفة المعرفية.


العسل

يعد العسل البديل الأكثر فائدة للسكر لما يحتويه من عناصر تساعد على الحد من الاكتئاب والحفاظ على صحة المخ من خلال الحد من إصابته بالالتهابات، وعلى عكس السكر لن يساعد العسل الجسم على تخزين الدهون وبالتالي لن يساعد على رفع مستوى السكر في الدم.

جوز الهند

يحتوي جوز الهند على سلسلة متوسطة من الدهون الثلاثية "Medium-Chin Triglycerides" وهي دهون من نوع خاص تقوم بتغذية المزاج وتعزيز الصحة العامة للمخ، من ناحية أخرى فإن لبن جوز الهند ليس صحياً، يمكنك استخدام قشر جوز الهند غير المحلى.
أضف تعليقك

تعليقات  0