8 مشروبات تخلصك من السموم وتغسل الكلى والكبد




أكد الدكتور يسرى البدوى، خبير العلاج بالأعشاب وعضو مؤسس جمعية الطب البديل، أن تراكم السموم داخل الجسم يشكل خطرا بالغا على صحة الإنسان ويعجل الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوى وتليف الكبد وأمراض المثانة والدم وصولا إلى الأورام السرطانية الخطيرة، لذا يجب إتباع الأنظمة الغذائية التى تلعب دورا حيويا فى تنقية الدم وفلترة الكبد والكلى من المواد السامة بصورة دورية مثل المشروبات المنزلية السهلة التى تعيد للجسم البشرى الصحة والعافية وتحافظ على سلامة الأجهزة بكفاءة عالية .

1- الماء الدافئ مع الليمون.
كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازج وسيلة رائعة لتطهير جسمك كل صباح، فالجسم يعمل طوال الليل لتكسير الغذاء وهضم المواد الغذائية، وعصير الليمون يساعد علي طرد المواد والسموم غير المرغوب فيها التي خلفتها عملية الهضم لأنه مشابه في التركيب الجزيئي إلي العصارات الهضمية واللعاب، فيساعد في تكسير المواد الغذائية وتشجيع الكبد لإنتاج عصارته.

2- عصير الليمون الطبيعي.
يتكون الليمون من أحماض أسكوربيك، وهي تساعد في عملية التطهير كما يعتبر مشروب متوافر وسهل التحضير، حيث يمكن بسهولة مزج معلقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج مع معلقتين كبيرتين من العسل الأبيض في كوب من الماء النقي، ويوصي خبراء التغذية بشرب ما بين 6 إلي 8 أكواب من الليمون في اليوم.

3- الشاي الأخضر.
أسرع وأسهل وسيلة للتخلص من السموم، فهو يعزز تأثير المضادات للأكسدة، كما أن شرب الشاي الأخضر يعمل على تسريع عملية الأيض، وهذا المشروب له أهمية خاصة بالنسبة لأولئك الذين أساءوا استعمال الكحول أو من لا يعتمدون على نظام غذائي سليم.

4- عصير التوت.
التوت من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية، فوائد التوت كبيرة، فهو يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي، ولا يوجد أفضل من تلك الحبوب الصغيرة لعمل عصير خالي من السكريات العضوية.

5- عصير الطماطم.
يعد عصير الطماطم من العصائر الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية، لذا فهو يساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم من خلال عملية الإخراج، كما يساعد على امتصاص الطعام والحصول على العناصر الغذائية الموجودة به، لذا ينصح الأطباء بتناول الطماطم سواء كانت نية أو مطبوخة أو عصير.

6- عصير الرمان.
زادت شعبية الرمان كثيرًا في الآونة الأخيرة كأحد المشروبات التي تساعد الجسم علي التخلص من السموم لأنه يتضمن كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة أكثر حتي من الشاي الأخضر، بجانب المذاق الحلو مع الفيتامينات الإضافية التي يحتوي عليها، وإضافة الليمون له يحفز التمثيل الغذائي، ويحقق التوازن في النكهات الحلوة.

7- عصير البطيخ.
مشروب لذيذ للغاية ومتنوع، يمكنك التمتع به إما بأكل البطيخ أو شربه كعصير، لا يحتاج وقت لإعداده، أقل من خمس دقائق فقط، كل ما تحتاجه هو بضع شرائح من البطيخ المتوسطة الحجم، مع بعض الليمون والمياه العذبة للتخلص من السموم الكامنة في نظامك الغذائي.

8- كوكتيل الفواكه.
لأن الفاكهة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية، فهي تعد طريقة مثالية وطبيعية للتخلص من السموم في الجسم، أي كوكتيل يجب أن يحتوي على عدد كبير من الفاكهة، مثلاً عصير البرتقال مع الفراولة أو الموز أو الزبادي، وربما شريحة من الزنجبيل وملعقة كبيرة زيت الكتان ، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج إذا أحببت لإضافة طعم مختلف ومزاج رائع .
أضف تعليقك

تعليقات  0