اساءات خلفان تصل الى اخوان المغرب.. والمغاربة يردون: لا نأبه بالتخريف وعمل "العرافات"



انتقد رئيس الوزراء المغربي عبدالإله بن كيران نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، واتهمه بممارسة عمل "العرافات" بعد توقعه سقوط من وصفهم بـ"الإخوان في المغرب"، كاشفا أنه قام برفع قضية التغريدات الصادرة عنه إلى العاهل المغربي نظرا لرغبته في عدم إفساد العلاقات بين البلدين.
مواقف بن كيران جاءت في كلمة له أمام حزبه "العدالة والتنمية" المقرب فكريا من تيار الإخوان المسلمين، عرض الموقع الرسمي للحزب تسجيلا لها قال فيها متوجها إلى أنصاره: " هناك رجل قال إنه خلال عام أو عامين سيسقط الإخوان في المغرب. أريد أن أقول إن المستقبل لا يعلمه إلا الله. هذا شخص يخرف ويقوم بدور العرافات أو يرى الأحلام. رجل. قائد في الشرطة بدولة بعيدة، معروف بخرجاته (مواقفه الغريبة) أزعجكم إلى هذه الدرجة؟ هذا يعني أنكم مهزوزون."
وتابع بن كيران قائلا: "اتركوا المتخرصين وأنا لا أخفيكم.. الإمارات دولة صديقة للمغرب، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي .. لقد رفعت هذه القضية إلى الملك لأنني لا أريد أن أقوم بما يفسد العلاقات بين المغرب والإمارات، ولكن غير مقبول أن يتهجم علينا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه بطريقة جيدة وعاد من أجل أن يعرّض بنا."
وختم بن كيران بالقول: "إن كنتم صالحين وبقيتم صالحين فإن لحمكم سيكون مسموما ومن أكل منه سيكون عنده مشاكل كثيرة.. لا تهتموا بهذه الأمور فالسياسة الدولية ليست لعبة
أضف تعليقك

تعليقات  0