14 خاصية خفية لا تعرفها في (واتس آب)







يمكنك استخدام تطبيق «واتس آب» كما لم تفعل من قبل، بعد أن تعرف عنه هذه الخواص والأوامر الخفية.

1) استخدام البرنامج بدون رقم التليفون:
بدلًا من استخدام رقم الهاتف الحقيقي والذي يتعرف عليه كل المستخدمين تلقائيا، يمكن استخدام الهاتف في وضع الطيران أثناء تفعيل التطبيق مما يعني إغلاق الرسائل نهائيا واستخدام البريد الإلكتروني للتفعيل بدلا من رقم الهاتف، ومن خلال برنامج Spoofer يمكن الحصول على رقم التفعيل من رسالة البريد الإلكتروني لتشغيل البرنامج مباشرة.

2) التحكم في الملفات التي يتم تحميلها:

بدلا من أن يقوم التطبيق بتحميل الصور والفيديوهات والملفات المختلفة التي تستقبلها بشكل تلقائي، يمكن إيقاف تفعيل تلك الميزة عن طريق قائمة Settings -> Chat Settings -> Technical self-discharge واختيار By using mobile data للتحكم في الملفات التي يتم تحميلها فيما بعد.

3) التخلص من خاصية Last Seen:

خاصية Last Seen تتسبب بالكثير من المشكلات، وبناء على رغبة المستخدمين يتيح التطبيق للجميع إلغاءها نهائيا خلال تثبيت البرنامج على الهاتف من قائمة الاختيارات الرئيسية.

4) مشاركة جميع أنواع الملفات:

مع التحديث الأخير للتطبيق أصبحت مشاركة الملفات لا تقتصر على الصور والفيديوهات فقط، بل جميع الملفات والامتدادات بلا استثناء مثل ZIP, RAR, APK , EXE , PDF, DOC , PPT , XLS بشرط أن يتم تنصيب تطبيقات Dropbox وCloudSend التي تساعد في قراءة ونقل تلك الامتدادات تحديدا.

5) استعادة الرسائل المحذوفة:

حتى وإن تخلصت من بعض الرسائل على التطبيق بشكل غير مقصود، يمكن استعادة تلك الملفات من خلال WhatsApp SD >> card >> Database، حيث ستجد قائمة المحادثات الكاملة لآخر 7 أيام والتي يمكن قراءتها واستعادتها بحرية.

6) تغيير الصورة الرمزية لأصدقائك:

يمكنك تغيير صورة صديقك التي تظهر في البرنامج إذا كانت لا تروقك وذلك من خلال تحميل أي صورة أخرى وتعديل حجمها إلى 561 في 561، ثم وضع تلك الصورة في هذا المسار SD >> card WhatsApp >> Profile Pictures بدلاً من الصور الأخرى التي ترغب بتغييرها.

7) إخفاء صورتك الخاصة:

للمحافظة على الخصوصية يتيح التطبيق أثناء تثبيته على الهاتف خيارا لإخفاء الصورة الرمزية من الظهور بشكل عام لجميع الأصدقاء، ويمكن التخلص من هذا الخيار مرة أخرى بعد تثبيت البرنامج من خلال قائمة الإعدادات الخاصة به.

8) تغيير واجهة المستخدم:

يمكن تغيير الواجهة الرئيسية للبرنامج عن طريق تطبيق WhatsApp PLUS Holo الذي يتيح لك اختيار واجهة مستخدم بألوان مختلفة تماما عن الشكل الكلاسيكي الذي لم يتغير منذ لحظة إطلاق التطبيق.

9) تعرف على الإحصائيات الشخصية:

من خلال الذهاب إلى قائمة Settings >> Account >> Network Usage واختيار «واتس آب» سيتمكن كل مستخدم من معرفة الإحصائيات الكاملة الخاصة بالرسائل التي استقبلها وأرسلها خلال الأسبوع الأخير.

10) حذف حسابك نهائيا:

عند تغيير رقم الهاتف، سيظل حسابك القديم مفعلاً ولن يتم إيقافه، ولذلك يفضل التخلص منه أولاً قبل الانتقال للرقم الآخر من خلال الذهاب إلى Settings >> Account >> delete your account وإدخال رقم الهاتف لإغلاق الحساب نهائياً بلا رجعة.

11) تغيير رقم الهاتف دون فقدان المحادثات:

من قائمة Settings >> Account >> Change Number يمكنك تغيير رقم الهاتف المستخدم برقم آخر جديد لضمان الاحتفاظ بالمحادثات القديمة، عند الذهاب إلى تلك القائمة يتم إدخال رقم الهاتف الجديد وسيستقبل المستخدم رسالة برمز سري لتفعيل المحادثات على رقم مختلف.

12) دمج الصورة الرمزية مع صورة أخرى:

تطبيق Magiapp يتيح لك دمج صورتك الشخصية في صورة ثانية لإخفاء معالم وجهك إذا كانت تلك رغبتك، فالبرنامج متخصص في إخفاء الملامح عن طريق دمج الصور ببعضها البعض.

13) الإشعارات الصوتية:

يمكن استخدام الإشعارات الصوتية في معرفة الرسائل التي استقبلها المستخدم عن بعد، أو في تحويل تلك الرسائل النصية إلى مقاطع صوتية يمكن الاستماع إليها وتخزينها عبر Gmail أو أي بريد إلكتروني مختلف من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات واختيار Accessibility ثم «واتس آب».

14) تجديد التراخيص حتى 2022:

لفعل هذا الأمر يتوجب عليك إلغاء حسابك على البرنامج ومحوه نهائياً، ثم استخدام هاتف مختلف وإدخال نفس الرقم الخاص بك، بعد تنشيط الحساب قم بحذفه نهائياً من هاتف صديقك أيضاً ثم أعد تحميل البرنامج عبر هاتفك وستجده صالح للعمل حتى عام 2022، ولكن المشكلة هنا هو وجود الصورة الرمزية الخاصة بصديقك في حسابك الخاص، ولحل تلك المشكلة يتوجب الذهاب إلى SD >> card WhatsApp >> Profile Pictures وتغيير الصورة بأي صورة أخرى من اختيارك.
أضف تعليقك

تعليقات  0