العاهل السعودي: نتعامل مع سوق النفط بارادة صلبة




اكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم ان المملكة العربية السعودية تعاملت في الماضي مع تطورات سوق النفط 'بارادة صلبة' وستتعامل 'بحكمة وحنكة' مع المستجدات الحالية بالنهج ذاته.
جاء ذلك في خطاب لخادم الحرمين الشريفين ألقاه نيابة عنه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة لمجلس الشورى.
واضاف ان ما 'يحدث في سوق البترول العالمية من تطورات طارئة سببتها عوامل عديدة يأتي في مقدمتها ضعف النمو في الاقتصاد العالمي' مشيرا الى أن هذه التطورات 'ليست جديدة في سوق البترول'.
وشدد على ان المملكة العربية السعودية ستبقى مدافعة عن مصالحها الاقتصادية ومكانتها العالمية ضمن منظور وطني يراعي متطلبات رفاهية المواطن والتنمية المستدامة ومصالح أجيال الحاضر والمستقبل.
واكد ان التطور الحقيقي هو الذي 'يتم وفق خطى موزونة تراعي متطلبات الاصلاح والقرارات الرشيدة يتم اتخاذها بعيدا عن العواطف وتصب في صميم مصلحة الوطن والمواطن'.
واشار الى التحديات الإقليمية 'غير المسبوقة' التي تواجهها بلاده نتيجة لما حل بدول مجاورة او قريبة من أزمات حادة دفعتها إلى مستنقع الحروب الاهلية والصراعات الطائفية مؤكدا ان هذه التحديات تتطلب اليقظة والحذر والقيادة مدركة لها ولتداعياتها.
أضف تعليقك

تعليقات  0