سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 72ر2 دولار أمس ليبلغ 64ر44 دولار






انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 72ر2 دولار ليستقر عند مستوى 64ر44 دولار مقارنة ب 36ر47 دولار للبرميل في تداولات يوم الاثنين الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وفي أسواق النفط العالمية هوت أسعار النفط محققة خسائر بنحو 10 في المئة في يومين حيث انخفض سعر خام نفط الاشارة مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم فبراير أمس عند التسوية 01ر2 دولار أي ما يعادل 78ر3 في المئة ليصل إلى مستوى 10ر51 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر الخام الأمريكي عند التسوية 11ر2 دولار ما يعادل 22ر4 في المئة ليصل إلى مستوى 93ر47 دولار.

وواصلت أسعار النفط أمس الانخفاض للجلسة الرابعة على التوالي بسبب تنامي المخاوف من تخمة المعروض العالمي لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2009 كما فقدت أسعار النفط الخام أكثر من 55 في المائة منذ يونيو الماضي.

وكان الخبير النفطي الكويتي رئيس مركز الافق للاستشارات الادارية الدكتور خالد بودي قد قال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس إنه لا قلق على النفط كمصدر رئيسي للطاقة لعقود قادمة متوقعا أن يصل سعر برميل النفط بنهاية العام الحالي بحدود 75 دولارا وان موجة الارتفاع في الاسعار ستبدأ مع بداية النصف الثاني من العام الحالي.

وأضاف بودي ان موجات الهبوط في الاسعار تاريخيا تؤكد العودة من جديد الى الارتفاع وموجة صعود وأن الهبوط لن يستمر الى ما لا نهاية.
وذكر أنه لا يوجد تراجع في الطلب على النفط بل يوجد تأثر بنسبة نمو الطلب على النفط حيث عادة ما يرتفع الطلب على النفط سنويا حوالي 2 في المئة وهو ما يحدث حاليا
أضف تعليقك

تعليقات  0