جامعة الكويت تعلن عن بدء فترة السحب والإضافة للفصل الثاني 2014/2015




أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم عن بدء الفترة الأولى للسحب والإضافة لجميع الطلبة المقيدين في الجامعة للفصل الثاني 2014/2015 اعتبارا من يوم غد الموافق 7 يناير وحتى 12 يناير الجاري بواسطة نظام التسجيل وفقا لمواعيد محددة.

وقال الدكتور المخيزيم في تصريح صحافي اليوم ان لكل طالب موعدا محددا يبدأ به عملية السحب والإضافة خلال الفترة من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الثامنة والنصف مساء سيرسل له بواسطة رسالة قصيرة عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل وصفحة عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنت.

واضاف انه يمكن للطالب بعد إتمام عملية السحب والإضافة الدخول لنظام معلومات الطالب مرة أخرى للاطلاع على جدوله مبينا أن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 17 وحدة دراسية فقط.

وذكر أن الهدف من خفض عدد الوحدات في الفترة الأولى للسحب والإضافة إلى 17 وحدة دراسية هو ضمان الاستغلال الأمثل للمقاعد المتاحة للتسجيل في المقررات من قبل جميع الطلبة المقيدين في الجامعة.

واوضح أن الفترة الثانية للسحب والإضافة ستكون خلال يومي 13 و14 يناير الجاري ومن دون مواعيد مسبقة ويكون التسجيل فيها وفقا لعدد الوحدات الأقصى الذي تسمح به لائحة نظام المقررات وستستمر عملية السحب والإضافة خلال الفترة من 20 الى 24 الشهر الجاري أيضا ومن دون مواعيد مسبقة ويكون التسجيل فيها وفقا لعدد الوحدات الأقصى الذي تسمح به لائحة نظام المقررات .

وقال ان فترة استكمال جداول الطلبة ستبدأ بعملية السحب والإضافة للطلبة المسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية فقط خلال الفترة من 15 الى 20 يناير الجاري موضحا أن الطالب يمكنه التسجيل في هذه الفترة باستخدام نظام التسجيل أو بواسطة مكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات خلال الفترة من 18 الى 20 يناير الجاري وذلك بعد حجز موعد من خلال نظام التسجيل .

وشدد الدكتور المخيزيم على ضرورة قيام الطالب بحجز موعد لمراجعة مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات وذلك لتنظيم العمل خلال هذه الفترة مبينا أن نظام التسجيل المستخدم بمكاتب التوجيه والإرشاد في الكليات لن يسمح بتسجيل أي طالب خلال هذه الفترة ما لم يقم الطالب بمراجعة الكلية أثناء موعده المحدد.
وأضاف أن عملية التسجيل مستمرة أيضا خلال الفترة من 20 الى 24 يناير الجاري لتمكين سائر الطلبة من تعديل جداولهم الدراسية بواسطة نظام التسجيل أو مكاتب التوجيه والإرشاد قبل بدء الدراسة للفصل الثاني 2014/2015.

وعن تسجيل الطلبة غير المقيدين للفصل الثاني أفاد بأن فترة تسجيل الطلبة غير المقيدين بالجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر ستكون ما بين 25 و27 يناير الجاري داعيا هؤلاء الطلبة الى مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال ساعات الدوام الرسمي طوال الفترة المحددة لإنهاء إجراءات تسجيلهم
أضف تعليقك

تعليقات  0