خبر سار.. تطوير عقار جديد يشعرك بالشبع




فى خبر سار لراغبى الرشاقة والساعين لإنقاص أوزانهم، نجح فريق من العلماء فى تطوير عقار جديد يساعد على الحفاظ على حميتك الغذائية عن طريق خداع جسمك بمنحه الشعور بالشبع، فضلا عن منحك اعتقادا بأنك تناولت طعامك.

فقد قام العلماء بتطوير عقار أكثر فعالية يشعر جسمك بالامتلاك واستهلاك السعرات الحرارية اللازمة، ليدفعه إلى حرق الدهون، حيث يعمل العقار على وقف، بشكل فعال، زيادة الوزن وارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم والسيطرة على استقرار مستوى السكر فى الدم، مع تقليل فرص الإصابة بالالتهابات بين فئران التجارب، مما يجعله مرشحا بامتياز ليتم تجربته من خلال التجارب السريرية على البشر فى القريب العاجل.

وخلافا لمعظم عقاقير الحمية المنتشرة فى الأسواق، فإن عقار "فيكسارامين" "fexaramine " لا يذوب فى الدم مثل مثبطات الشهية أو القائم على الكافيين، إلا أنه يبقى فى الأمعاء مسببا آثارا جانبية أقل.

وقال الدكتور " رونالد إيفانز " معد الدراسة إن العقار الجديد هو بمثابة وجبة وهمية، ترسل نفس الإشارات التى تحدث عادة عندما يكون الشخص تناول الكثير من

المواد الغذائية، وبالتالى فإن الجسم يبدأ فى إفساح المجال لتخزينه إلا أنه لا توجد سعرات حرارية أو تغيير فى الشهية، وبالتالى فقدان الوزن. وأوضحت التجارب

الأولية التى أجريت على عقار" فيكسارامينfexaramine " بين مجموعة من فئران التجارب فعاليته فى إنقاص أوزانهم وانخفاض مستوى التكسير فى الدم، فضلا عن الكوليسترول، مقارنة بالفئران التى لم تتناول العقار.
أضف تعليقك

تعليقات  0