"حماية البيئة" تشارك في مؤتمرات ومنتديات علمية في الكويت والخارج




أكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة انها ماضية هذا العام في تنفيذ برنامج مشاركاتها المكثفة في المؤتمرات والمنتديات العلمية والبيئية وما يصاحبها من معارض تخصصية في الكويت والخارج.
وقال أمين صندوق الجمعية يوسف الكوس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان الجمعية تسعى الى توسيع قاعدة مشاركتها انطلاقا من حرصها على تحقيق درجات عالية في مجال نشر التوعية البيئية بين قطاعات المجتمع بمختلف شرائحه.

وأضاف الكوس أن الجمعية تشارك في أكثر من 20 مؤتمرا وملتقى علميا داخل البلاد تغطي أبعاد العمل البيئي سواء كان بحثيا أو تطبيقيا مبينا ان الجمعية تلقت العديد من الدعوات للمشاركة في مؤتمرات تخصصية محلية واقليمية ودولية بلغ عددها ال 40.

وأوضح ان 18 جهة دولية منظمة لتلك المؤتمرات والملتقيات والمعارض حرصت على الاستعانة بخبرات وكوادر الجمعية في التنظيم والاعداد والمشاركة بأوراق عمل علمية متخصصة والمشاركة في صياغة التوصيات الختامية التي تعكس رؤية الجمعية تجاه العديد من القضايا البيئية.

وذكر أن الجمعية ستشارك في المؤتمرات بمجالات (ادارة النفايات) و(المباني الخضراء) و(الادارة البيئية والنفط والغاز) فضلا عن (تكنولوجيا المختبرات) و(أمن الاتصالات والمعلومات) و(الأمن الإعلامي) اضافة الى تنظيم أجنحة تخصصية لعرض إصدارات الجمعية خلال مسيرتها الممتدة منذ اكثر من 40 عاما.

وأشار الى أن متطوعي وباحثي الجمعية يشاركون كداعمين علميين في تلك الأنشطة مؤكدا ان تلك المشاركات ستشمل المساهمة في عشرات المعارض التخصصية والندوات البيئية المعنية بعرض القضايا والملفات البيئية مصحوبة بحلقات نقاشية لطرح انسب الحلول والوسائل للتعامل معها.

وبين الكوس ان اللجان والفرق في الجمعية تنظم برنامجا موازيا يشمل تنظيم العديد من المعارض والندوات لفئة الطلبة والدارسين وهم الغالبية العظمى الذين تستهدفهم الجمعية لاشراكهم في المسؤولية المجتمعية تجاه الشأن البيئي في البلاد.
أضف تعليقك

تعليقات  0