الصندوق الكويتي للتنمية ينظم رحلات للطلبة المتفوقين للمغرب والصين




قالت مديرة الادارة الاعلامية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منى العياف ان تنظيم الرحلات للطلبة والطالبات الكويتيين المتفوقين تعد فرصة لاطلاعهم على جهود دولة الكويت ومساهماتها التنموية في بناء التنمية المجتمعية والثقافية.
وأضافت العياف خلال اللقاء التنويري الذي نظمه الصندوق اليوم للطلبة والطالبات المتفوقين من خلال برنامج (كن من المتفوقين) ان الصندوق ينظم هذا العام رحلتين الاولى للطالبات لزيارة المملكة المغربية والثانية للطلبة لزيارة جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة ما بين 9 و 18 من يناير الحالي.
وأوضحت ان برنامج (كن من المتفوقين) بدأ في عام 2010 ويتضمن ارسال الطلبة والطالبات المتفوقين الى مختلف انحاء العالم بهدف اظهار دعم الصندوق لتلك البلاد مبينة ان الصندوق يتكفل بهذه الرحلات بالكامل حيث يوفد الطلبة ليطلعوا على دور الكويت في دعم اقتصاديات هذه الدول.
وذكرت ان من اهداف الرحلة تعزيز اعتماد الطلبة على انفسهم وترسيخ مبادئ المعرفة لديهم مبينة ان هذه الرحلات ذات أبعاد سياحية وثقافية وتعليمية.
وافادت بان المشرفين على برنامج (كن من المتفوقين) يستطيعون مواجهة جميع التحديات والمفاجات التي قد تصادف الطلبة والطالبات لاسيما في ظروف السفر الى البلاد المختلفة مستذكرة في هذا الصدد شهادات اولياء الامور عن كل الرحلات السابقة والاطمئنان الكامل الى اولادهم.
واعربت عن املها بأن تحقق الرحلة النتائج المرجوة منها حتى يخرج الطلبة واولياء امورهم بانطباع طيب عن صندوق التنمية ويطلعوا على دوره واهميته.
وقالت ان الصندوق يساهم حاليا في اكثر من 104 دول حول العالم من خلال مشاريع يفوق عددها 800 مشروع في التنمية الاقتصادية سواء ما يتصل بالبنية التحتية الى جانب جهود تنموية شاملة على الاصعدة الاجتماعية والتعليمية والصحية.
وذكرت العياف ان من إنجازات الصندوق في السنوات الأخيرة الالتفات الى داخل الكويت والاهتمام بالتنمية المحلية على قدر ما يسمح به قانون الصندوق مضيفة ان الصندوق تحرك على مستوى الاقتصاد في البلاد من خلال دعم شركات هندسية ومقاولات وما يتعلق بالرعاية السكنية.
واضافت ان الصندوق خصص مبلغا من ارباحه السنوية لدعم طلبات الرعاية السكنية مبينة ان 25 في المئة من ارباح الصندوق سنويا تذهب لهذا النوع من الرعاية وهي جزء اصيل من اهداف الصندوق العامة.
من جانبها اطلعت رئيسة قسم الدعاية والاعلان في الادارة الاعلامية ومشرفة رحلة الطالبات الى المملكة المغربية أميرة الكندري الطالبات على مواعيد وخط سير الرحلة وظروف التنقل وطبيعة الاجواء مبينة ان الطالبات سيقمن بزيارة عدة مشاريع في المغرب.
واوضحت الكندري ان الصندوق حرص على تقديم غطاء تأميني للطلبة والطالبات (تأمين صحي شامل) خلال الرحلة مضيفة انهم سيمثلون الكويت على الرغم من اختلاف البيئة والعادات والتقاليد خلال زياراتهم للاماكن المختلفة.
بدوره قدم رئيس قسم الصحافة في الادارة الاعلامية بالصندوق والمشرف على رحلة الصين أحمد الصراف نبذة عن برنامج رحلة الطلاب واطلعهم على طبيعة الصين والطقس هناك وكيفية الاستعداد لهذه الزيارة بالإضافة الى استعراض اهم المشاريع التي قام بها الصندوق وتفاصيل اماكن المشاريع.
أضف تعليقك

تعليقات  0