التأمينات الاجتماعية توقع اتفاقية مع شركة عالمية لتطبيق قواعد الحوكمة


اعلن المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد مشاري الحميضي هنا اليوم توقيع المؤسسة اتفاقية تعاون مع شركة (إرنست ويونغ) للاستشارات لتطبيق قواعد الحوكمة لقطاع الاستثمار فيها.

وقال الحميضي فى تصريح صحافي ان اتخاذ هذه الخطوة جاء انطلاقا من رؤية مشتركة لمجلس إدارة المؤسسة والإدارة العامة بهدف رفع مستوى الشفافية والإفصاح للعمليات الاستثمارية في قطاع الاستثمار وتحسين أدائه من خلال تعزيز مستوى الاستقلالية في اتخاذ القرارات الاستثمارية وتعزيز الدور المحاسبي والرقابي عليها المنوط بمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والتقييم الدوري لها بهدف متابعة أدائها ورفع كفاءتها.

وأوضح أن المؤسسة اتخذت أولى تلك الخطوات منذ إبريل 2014 عندما وجهت دعوات لكبرى الشركات المتخصصة تفيد برغبة المؤسسة بوضع قواعد لحوكمة القطاع الاستثماري حيث تم تشكيل لجنة مستقلة من ممثلين عن المؤسسة وبعض الجهات لتقييم العروض المقدمة من الشركات وخلصت باختيار العرض المقدم من شركة (إرنست ويونغ) للاستشارات.

وذكر أن الجدول الزمني لبرنامج العمل المتوقع للانتهاء من وضع القواعد العامة للحوكمة يستغرق تسعة اشهر مؤكداً على الأثر الإيجابي لهذا المشروع على الأداء الاستثماري بعد الانتهاء منه من خلال ما تستهدفه مبادئ الحوكمة من تحقيق المصلحة العامة.


أضف تعليقك

تعليقات  0