«واتس آب»: 700 مليون مستخدم شهري نشط للخدمة


تجاوز عدد مستخدمي تطبيقات خدمة التراسل الفوري، واتس آب ، حاجز 700 مليون مستخدم نشط شهرياً، في زيادة قدرها 100 مليون مستخدم مقارنة بعدد مستخدمي الخدمة في أغسطس الماضي.
وقال جان كوم، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«واتس آب»، أن الخدمة أصبح يستخدمها ما يزيد عن 700 مليون مستخدم بشكل نشط شهرياً، ويقوموا بإرسال مايزيد عن 30 مليار رسالة يومياً.

وأضاف كوم، في رسالة نشرها عبر حسابه على فيسبوك، أن الأرقام تعكس مدى الزيادة المستمرة في عدد مستخدمي «واتس آب»، كما تدفع فريقه إلى الاستمرار في مواصلة بناء خدمة عظيمة للمستخدمين في 2015.
وبتلك الأرقام تكون خدمة «واتس آب»قد اجتذبت ما يزيد عن 235 مليون مستخدم نشط شهرياً منذ استحواذ «فيسبوك»عليها، وذلك على الرغم من الجدل الذي أثير حول الصفقة خاصة فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين.

وكانت فيسبوك قد استحوذت على«واتس آب» في فبراير 2014 في صفقة وصلت قيمتها إلى نحو 22 مليار دولار أمريكي، وحينها كشفت خدمة التراسل أنها تملك نحو 465 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه خدمات منافسة عن جذب المستخدمين المتخوفين من انتهاك خصوصيتهم.
يذكر أن من المنتظر أن تشهد خدمة «واتس آب» خلال العام الجاري تطورا كبيرا، وذلك حين الإعلان عن إتاحة ميزة المكالمات الصوتية لمستخدميها، وهي الميزة التي كان قد وعد بها جان كوم في تصريح سابق العام الماضي.
أضف تعليقك

تعليقات  0