سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 19ر2 دولار ليبلغ 45ر42 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس 19ر2 دولار ليستقر عند مستوى 45ر42 دولار مقارنة ب 64ر44 دولار للبرميل في تداولات يوم الثلاثاء الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

وارتفعت الاسعار في أسواق النفط العالمية أمس بعد أربع جلسات متتالية من الانخفاض وبلغ سعر برميل نفط خام الاشارة مزيج برنت 15ر51 دولار عند التسوية بزيادة قدرها 5 سنتات مقارنة بأمس الاول كما ارتفع سعر برميل النفط الخام الامريكي 72 سنتا ليصل إلى مستوى 65ر48 دولار عند التسوية.

ودعمت أسعار النفط في الاسواق العالمية أمس بيانات اسبوعية اظهرت انخفاضا غير متوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الامريكية الأسبوع الماضي رغم ارتفاع مخزونات البنزين والمقطرات بأكثر مما كان متوقعا.

وكان الخبير في استراتيجيات النفط والغاز محمد الشطي قد قال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس إن مؤشرات السوق النفطية العالمية تؤكد استمرار ضعف الاسعار وسط استمرار الوفرة في المعروض من روسيا والعراق اضافة الى عدة عوامل أخرى.

وأوضح الشطي أن انتاج روسيا من النفط ارتفع أخيرا ليصل الى حوالي 58ر10 مليون برميل يوميا في حين ارتفعت مبيعات النفط العراقي الى حوالي 94ر2 مليون برميل يوميا مؤكدا أن أسعار النفط ستظل تعاني طالما الفائض يرتفع مع ارتفاع انتاج النفط في العراق وروسيا.

وذكر أن هناك غيابا لمؤشرات تحسن الطلب مرجحا بقاء اسعار النفط تحت ضغوط لعدة اسباب غير وفرة الانتاج والمعروض منها ارتفاع قيمة الدولار الامريكي وارتفاع المخزون الامريكي من الديزل والبنزين ودخول عدد من المصافي في برامج الصيانة ما يصب ايضا في ضعف السوق.

واشار الى أن هوامش أرباح المصافي تتأثر جراء هبوط أسعار المنتجات بوتيرة أكبر من اسعار النفط الخام.

أضف تعليقك

تعليقات  0