"البترول الكويتية العالمية" تتسلم أولى المعدات الثقيلة لمشروع فيتنام

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت شبيب الرشيدي تسلم فريق إدارة مشروع مصفاة ومصنع البتروكيماويات في فيتنام أولى المعدات الثقيلة للمفاعل الرئيسي لعملية التقطير والتكسير لوحدة إزالة الكبريت من رواسب النفط الخام.

وقال الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن هذه المعدات وصلت الى الموقع قبل أيام قادمة من كوريا الجنوبية مضيفا أن خطة إدارة المشروع بشأن وصول جميع المعدات الثقيلة الى وحدات التصنيع تسير بانتظام وفقا للجدول الزمني المعد لها.

وأكد أن فريق إدارة المشروع يهتم بوصول المعدات الثقيلة الى الموقع بسلامة وأمان ودون حدوث أي أضرار للموارد البشرية أو المعدات أو البيئة المجاورة موضحا أن مشروع فيتنام يتمثل في بناء مصفاة لتكرير النفط الخام الكويتي بنسبة 100 في المئة بطاقة تكريرية تبلغ 200 ألف برميل يوميا بالتكامل مع مصنع للبتروكيماويات.

وذكر أن المشروع يقع في منطقة (ني سون) على بعد 200 كيلومتر جنوب العاصمة الفيتنامية (هانوي) الواقعة في الجزء الشمالي من فيتنام مبينا أن المشروع يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية لشركة البترول الكويتية العالمية.

واستعرض من أهم تلك الاهداف تحقيق قيمة مضافة للنفط الخام الكويتي "إذ تمتلك كل من البترول العالمية وشركة (أديمتسو كوسان) اليابانية حصصا متساوية بنسبة 1ر35 في المئة لكل منهما من الشركة المشتركة التي تحمل اسم (ني سون) لتكرير البترول وصناعة البتروكيماويات".

وقال الرشيدي أن شركة (بتروفيتنام) الحكومية تمتلك نسبة 1ر25 في المئة بينما تعود الحصة المتبقية والبالغة 7ر4 في المئة الى شركة (ميتسوي) اليابانية للكيماويات.

يذكر أن عقد بناء المصفاة وقع عام 2013 ومن المتوقع انتهاء الأعمال الميكانيكية نهاية عام 2016 وأن يبدأ تشغيل المشروع في النصف الأول من عام 2017.

أضف تعليقك

تعليقات  0