مهرجان الموروث الشعبي الخامس يبدأ فعالياته غدا برعاية سامية




يبدأ مهرجان الموروث الشعبي الخامس فعالياته هنا غدا برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ويشهد عددا كبيرا من المنافسات المتعلقة بالتراث الشعبي الكويتي والخليجي وسط مشاركة قياسية من متسابقين ومتابعين من عشاق التراث الأصيل.
وأعرب نائب رئيس لجان المسابقات في المهرجان الشيخ صباح فهد الناصر الصباح في تصريح صحافي اليوم عن الاعتزاز برعاية سمو الامير للمهرجان واهتمامه الكبير بتطويره ما أسهم في إدخال البهجة في نفوس عشاق هذا التراث الأصيل" متقدما بالشكر الجزيل لسموه على هذه المكرمة التي ارتقت بالتراث الكويتي وساهمت في زيادة هواته.
وقال الشيخ صباح الفهد إن اللجنة المنظمة للمهرجان بإشراف المستشار في الديوان الاميري محمد ضيف الله شرار أكملت كل الاستعدادات للافتتاح الرسمي للمهرجان هذا العام حيث أعدت حفلا مميزا لافتتاح المهرجان الذي يستمر 70 يوما ويقام في قرية صباح الاحمد التراثية على طريق السالمي عند الكيلو ال59 ويتضمن اقامة العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية والثقافية.
وأضاف أن اليوم الافتتاحي سيشهد تدشين العديد من المتاحف التابعة لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى المتحف الكويتي الذي سيتيح لزوار القرية التعرف على المعالم التراثية لهذه الدول ومتاحفها ونماذج لاسواقها القديمة منوها بجهود تلك الدول في تجهيز المتاحف لتكون أحد أهم معالم القرية.
وذكر أن قرية صباح الاحمد التراثية باتت معلما سياحيا وتراثيا بتواجد المتاحف والاسواق القديمة الجميلة والبحيرة الصناعية التي شيدث على مساحة 13 ألف متر مربع وتحتوي على خدمات مميزة من مطاعم اضافة الى عدد المرافق الترفيهية والاجتماعية التي تجسد تراثنا الاصيل.
وبين الشيخ صباح الفهد أن ما يميز مسابقات هذا المهرجان المشاركة الواسعة التي بلغت أكثر من 5600 متسابق عدا منافسات الفروسية والموروث البحري وقد بدأت مسابقات المهرجان بالفعل في 21 ديسمبر الماضي باقامة مسابقتي القدرة والتحمل للخيل للجنسين كما اقيم عدد كبير من منافسات فئتي الأغنام الطيور والتي ستكتمل في الايام المقبلة.
وقال إن المنافسات ستتواصل في الايام المقبلة بإقامة المسابقات الخاصة بفئة الابل لجميع ألوانها (مزاين وهجيج) التي تحظى بشعبية كبيرة في الخليج العربي كما ستقام منافسات الفروسية فئة السرعة في مقر نادي الصيد والفروسية اضافة الى منافسات الموروث البحري داعيا كل محبي التراث الأصيل الى الحضور والاستمتاع بالاجواء المميزة بالقرية.
وأعرب الشيخ صباح الفهد عن سعادته بسير مسابقات المهرجان وفعالياته المصاحبة بصورة مميزة وذلك بفضل تعاون جميع المتسابقين مع لجان التحكيم التي تقوم بعملها على أكمل وجه مشيدا بالعمل المميز لجميع أعضاء اللجان العاملة في المهرجان ما أثمر هذا النجاح المتواصل.
يذكر أن المهرجان الذي يقام للعام الخامس على التوالي يتضمن اقامة عدد كبير من المسابقات المتعلقة بالموروثين البري والبحري لاهل الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وتوزع فيها جوائز مجزية للفائزين بالمراكز الأولى تشجيعا لهواة التراث للمحافظة على هذا التراث الاصيل الذي كان بمثابة أسلوب لحياة الاجداد في المنطقة الخليجية.
أضف تعليقك

تعليقات  0