رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالرياض يشيد بتطور العلاقات الثقافية والأكاديمية مع المملكة



اشاد رئيس المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت بالرياض الدكتور مسفر مهدي مسفر اليوم بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه العلاقات الثقافية والأكاديمية بين دولة الكويت وشقيقتها المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الدكتور مسفر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتامه جولة ميدانية شملت زيارة عدد من الجامعات السعودية بهدف الاطلاع على الخطط والمناهج الدراسية في التخصصات المختلفه ومدى امكانية قبول الطلبة الكويتيين للعام الدراسي 2015/2016 في ظل المنح التنافسية الممنوحة من وزارة التعليم العالي السعودية وعددها (150 منحة تنافسية).
وأوضح الدكتور مسفر ان الجولة تأتي في اطار جهود المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى المملكة لبحث أفضل السبل لخدمة المبتعثين الكويتيين وآليات التعاون الفاعلة في المجالات الأكاديمية والثقافية ودعم التعاون الثقافي والعلمي مع المملكة.
وأكد ان هذه الجهود التي يقوم بها المكتب الثقافي بالسفارة تهدف الى تلبية طموحات وتطلعات الطلبة والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم من قبل الجامعات والمؤسسات التعليمية في المملكة اضافة الى تعزيز العلاقات التعليمية والثقافية والمجالات الأخرى بين البلدين.
واشار الى انه التقى خلال الزيارات عددا من الطلاب الكويتيين الملتحقين بالجامعات السعودية واطمأن على اوضاعهم الاكاديمية وتحصيلهم العلمي معربا عن ارتياحه لما يحظون به من اهتمام ورعاية خاصة من اعضاء هيئة التدريس وادارة الجامعات.
وأضاف انه بحث خلال الزيارات سبل التعاون والتواصل مع هذه الجامعات بما يفيد المصلحة العامة ويحقق الاهداف الثقافية والأكاديمية المشتركة بجانب الاطلاع على المنشآت الجامعية والامكانيات المتاحة.
يذكر ان جولة رئيس المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت بالرياض شملت زيارة كل من جامعة (الامير سلمان بن عبد العزيز) بمدينة الخرج وجامعة (شقراء) وجامعة (الحدود الشمالية) وجامعة (نجران) وجامعة (الملك خالد) بمدينة ابها.
أضف تعليقك

تعليقات  0