فيديو : جثمان أبو أنس الليبي يصل إلى طرابلس

أعلن عبد الله الرقيعي وصول جثمان والده نزيه الرقيعي الشهير بأبو أنس الليبي إلى بيته في العاصمة الليبية طرابلس قادما من واشنطن. وقال نجل أبو أنس لوكالة الأناضول إن الجثمان كان مقررا أن يصل يوم الخميس على أن تقام الجنازة يوم الجمعة، ولكن مشكلة في الطيران أجلت الأمر، ليصل مساء أمس الجمعة إلى مطار امعيتيقة من واشنطن، وأوضح أن العائلة ستعلن في وقت لاحق عن مكان الدفن وموعده.

وبحسب تقارير إعلامية فإن أبو أنس (51 عاما) توفي في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأميركية بعد أيام من بدء محاكمته، حيث اتهمته الولايات المتحدة بلعب دور في تفجير استهدف سفارتيها في كينيا وتنزانيا عام 1998، وأدى إلى مقتل نحو مائتي شخص.

وحمَّلت أسرة الليبي في وقت سابق السلطات الأميركية مسؤولية وفاته، واتهمتها بإهمال تقديم العلاج له في ظل معاناته من سرطان الكبد.

وكان محامي أبو أنس برنار كلينمان قد قال لصحيفة واشنطن بوست الأميركية إن الليبي المصاب قد تدهورت صحته بشكل كبير الشهر الماضي.

وكان أبو أنس ضمن الليبيين المقاتلين في أفغانستان في الثمانينيات ومن أبرز المقربين من أسامة بن لادن.

ووضع الليبي على لائحة أبرز المطلوبين لمكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي)، وعاد عام 2011 إلى ليبيا إبان ثورة 17 فبراير/شباط 2011، واختطف يوم الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 2013 من أمام بيته في طرابلس من قبل فرقة أميركية خاصة وأفراد من وكالة الاستخبارات الأميركية.

ودفع الليبي ببراءته من التهم المنسوبة إليه بعد اختطافه، وأفاد لمحكمة فدرالية في منهاتن في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بأنه كان في إضراب عن الطعام عندما استجوبه مكتب التحقيقات الفدرالي وأدلى له بإفادة تدينه في الهجومين.


لمشاهدة الفيديو :

 اضغط ...............................................................







.

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0