من هو الشعب الذي لا يحلق ذقنه أبداً.. ولا يعرف الكهرباء والسيارات!



هل نستطيع العيش في هذا العصر دون كهرباء أو دون غاز أو دون سيارات أو دون مظاهر الحياة الحديثة؟ طبعاً لا، ولكن هناك شعب يتخلف عننا بنحو 3 قرون وهم في كامل قواهم العقلية وبإراداتهم.

إنها طائفة الآميش، وهي طائفة مسيحية, نشأت في العصور الوسطى على يد شخص يدعى" يعقوب أمان"،وهذه الطائفة تدعو إلى التمسك بتعاليم الإنجيل في كل أمور الحياة، يمتثل أفرادها لقانون غير مكتوب يدعى Ordnung وهو يحدد بشكل صارم كيفية سير حياة الأفراد حتى في أدق تفاصيل حياتهم.

والغريب أنهم يلفظون كل ما له علاقة بالتقدم ويرفضون بشدة أي محاولة لدمجهم في مجتمعات أخرى، الرجال لا يحلقون لحاهم أبداً، وهم يعتبرون كل شيء قضاء وقدر، وهم لا يحبون استخدام الكهرباء ولا السيارات ولا النقود الحكومية الورقية إلا في حالات طارئة.

وهم يتحدثون 3 لغات :"بنسلفانيا داتش" و هي لغة قريبة من اللغة الألمانية، ويتحدثونها في المنزل،أما في الصلاة فيتحدثون بلغة قريبة أيضا من الألمانية تسمى"هاي جيرمان"وفي المدارس يتحدثون بالانجليزية.

ترتدي نسائهم الثياب المحتشمة و الطويلة، ويقمن بقص الشعر ويربطنه خلف الرأس ويرتدين القبعات،أما الرجال والصبية فيرتدون البدلات داكنة اللون والقبعات السوداء أو قبعات القش العريضة،ويطلقون اللحى بعد الزواج. -

أضف تعليقك

تعليقات  0