في استراليا.. تذاكر سينما للمشردين فى أيام الحر الشديد


على عكس ما تشهده منطقتنا من موجه برد قارصة ، تتوقع استراليا موجه حارة شديدة ،ووسط المخاوف من أن موجات حر الصيف ستكون "كالقاتل الصامت"، بدات مدينة "ملبورن" تحركات و اجراءات لانقاذ من هم بلا مأوى من خطر الحرارة .فاصدرت توجيهاتها بضرورة انتقال من هم بلا مأوى إلى أماكن أكثر برودة ، ومن ضمن هذه الاجراءات امكانية الحصول على دخول مجاني إلى دور عرض الأفلام و حمامات السباحة العمومية للهروب من شدة الحرارة .

وتحدد استراتيجية المدينة التى اطلق عليها اسم موجة الحر والمشردين تتضمن تدابير لمساعدة الناس بلا مأوى خلال موجة الحر المتوقعة، بمشاركة ست مجموعات من الجمعيات الاهلية بما في ذلك جيش الخلاص ومشاريع الشباب.

و تم الاتفاق على اتاحة خمسة أحواض سباحة عامة في وسط ملبورن لتكون مفتوحة امام المشردين حتى 31 مارس المقبل. كما سيتم توزيع تذاكر السينما مجانية فى أيام الحرارة الشديدة، وسوف تفتح مراكز الايواء ابوابها بعد الساعات المقررة لتوفير ظروف أكثر برودة لمن يحتاج .

و المخطط أيضا ينصح هؤلاء الذين يعيشون في مساكن مؤقتة او متنقلة ، بمجموعة ارشادات للتعامل مع الأيام الحارة، وكذلك توفير خرائط مظللة بالاماكن المتاح دخولها و التمتع بالمكيفات فيها مثل المكتبات و مراكز الزوار و المتاحف ، كذلك تم تحديد الحدائق و المتنزهات التى ستفتح ابوابها للجميع فى مثل ذهه الاوقات .
و تشير الارقام الى وجود نحو 1.343 شخصا بلا مأوى في مدينة ملبورن، بينما يوجد فى ولاية “فيكتوريا” حوالي 22.000 شخص بلا مأوى ، حيث لقي ما يقدر بنحو 167 شخصا مصرعهم هناك متاثرين بالحرارة الشديدة خلال يناير من العام الماضي.
أضف تعليقك

تعليقات  0