لجنة بالبلدي تناقش بطء تنفيذ المشاريع وأثره على وزارات الخدمات


ناقشت لجنة المهن الهندسية في المجلس البلدي البطء الحاصل في تنفيذ المشاريع الكبرى وتأثيرها على عمل وزارات الخدمات داعية الى فك التشابك الحاصل بين تلك الوزارات.
وقال رئيس اللجنة العضو المستشار احمد الفضالة في تصريح صحافي عقب انتهاء الاجتماع اليوم ان هناك الكثير من المشاريع الحكومية الكبيرة تأخذ فترة طويلة قد تمتد الى 12 سنة في اجراءات بيروقراطية تسبق عملية التنفيذ مضيفا ان هذا الامر يعطل التنمية المستدامة في الكويت ويعرض كثيرا من المشاريع المهمة الى الالغاء.
واضاف الفضالة ان اللجنة اوصت بضرورة تصميم نظام حكومي يؤدي الى قيام الشركة التي رست عليها المناقصة بالتصميم والتنفيذ مباشرة دون الرجوع الى المكتب الهندسي والجهات الحكومية الامر الذي من شأنه تأخر وتعطيل المشروع.
واوضح ان اللجنة ناقشت ايضا الرأي القانوني فيما يخص الشؤون الهندسية ولجنة مزاولة المهنة وقوانينها والدور التشريعي الذي يجب ان يقوم به المجلس البلدي في تنظيم العمل في هذا القطاع المهم في عملية التنمية في البلاد.
وذكر ان اللجنة ناقشت طلب جمعية المهندسين الكويتية بشأن اشراكهم في عمل لجان المجلس البلدي فيما يخص المهن الهندسية والتنموية والاستعانة بخبراتهم وآرائهم في القضايا والمشاريع التي تقدم الى المجلس مشيرا الى ان اللجنة اوصت بالاستعانة بخبراتهم في المعاملات المقبلة.
وقال الفضالة ان اللجنة اوصت بضرورة اشراك المهندس الكويتي حديث التخرج قبل تعيينه في وزارات الخدمات بدورات تدريبية متخصصة في مجال الاشراف على المشاريع الكبرى ليكتسب الخبرة قبل انخراطه في عمله.
واضاف ان اللجنة اوصت بعمل ورش عمل متخصصة لمناقشة كل البنود التي وردت في جدول اعمال اللجنة في هذا الاجتماع لافتا الى ان اللجنة ناقشت مشروع (الكود الهندسي) الذي شكلت لجنة متخصصة له تعمل تحت مظلة مجلس الوزراء.


أضف تعليقك

تعليقات  0