استياء نيابي وشعبي ازاء مخالفات في التعيينات بالوظائف الشاغرة في هيئة مكافحة الفساد


وجه النائب عدنان عبدالصمد سؤالاً الى وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، جاء فيه انه نمى الى علمنا وجود مخالفات شابت التعيينات في الوظائف الشاغرة في الهيئة العامة لمكافحة الفساد التي تم الإعلان عنها بالصحف المحلية والمتضمنة التوظيف ببعض المهن من حملة الشهادات العلمية والخبرات العملية التي خضع فيها المتقدمون لاختبارات تحريرية ومقابلات شخصية، اضافة الى وجود ملاحظات حول أسلوب الامتحانات والمقابلات الشخصية والتقييم.

لذا يرجى موافاتي وتزويدي بما يلي:
1 - صورة من الأعلان عن الوظائف بالصحف المحلية.

2 - الجهة التي أشرفت على تنظيم الاختبارات وعمل الامتحانات التحريرية والمقابلات الشخصية؟ فإذا كان من قام بهذا التنظيم شركة من القطاع الخاص، يرجى تزويدي بالعقد المبرم معها موضحاً قيمة العقد وبيانات الشركة كاملة مع نماذج الاختبارات التحريرية وتوضيح كيفية اجراء المقابلات الشخصية. وفي حال كانت اللجنة مكونة من العاملين بالهيئة -فيرجى تزويدي بكشف يتضمن أسماء أعضاء اللجنة ومسمياتهم الوظيفية وخبراتهم العملية مع إرفاق نماذج من الامتحانات التحريرية لكل وظيفة على حدة، وشرح مفصل لمعايير القبول والرفض للمتقدمين للوظائف.

3 - كشف بأسماء جميع المتقدمين للوظائف المعلن عنها وشهاداتهم العلمية وخبرتهم العملية، وكشف بأسماء المقبولين منهم مع نسخة من ورقة الاختبار التحريري المدون النتيجة عليها ونتيجة التقييم بالمقابلة الشخصية لكل منهم ومحضر اللجنة بالموافقة على التعيين (إن وجد).

4 - كشف بأسماء المرفوضين متضمناً شهاداتهم العلمية وخبراتهم العملية ونتيجة الاختبار التحريري ونتيجة المقابلة الشخصية، وأسباب الرفض وكيفية التفاضل بين المتقدمين المتساويين في التقييم لنفس الوظيفة.
أضف تعليقك

تعليقات  0